الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص لا يقتصر دورالتربية الحديثة على تزويد التلاميذ بالثقافة العامة بل يمتد دورها إلى العمل خارج الفصل الدراسي وذلك لتحقيق أقصى نمو ممكن للتلاميذ ونتيجة للتيارات الفلسفية والتربوية المعاصرة وبفضل جهود المربين وعلى رأسهم روسو، وبستالوتزي، وفروبل أدخلت النشاطات المدرسية الحديثة والتى تعد جزء من المنهج الدراسي. إن النشاط المدرسي جاء لمواجهة متطلبات المستقبل وتحدياته في زمن العولمة وتوغل الإعلام المتزايد في الحياة الإنسانية بكافة جوانبها حيث أن الإعلام هو أقوى أدوات العولمة في العصر الحالي. ونظرا للتأثر الإعلامي المتزايد على الطفل في عصر السماوات المفتوحة فقد ادرج النشاط الإعلامي كأحد النشاطات المدرسية في المرحلة الابتدائية. وعلى الرغم من اهتمام وزارة والتعليم بنشاط الإعلام التربوي إلا أن الواقع يشير لمدى معاناة النشاط من العديد من المعوقات التى تحول دون تحقيق أهداف الإعلام التربوي. |