Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير الإعلام التربوي المدرسي بالمرحلة الإبتدائية على ضوء خبرات بعض الدول المتقدمة /
المؤلف
محمد، مروة عادل محمود.
هيئة الاعداد
مشرف / مروة عادل محمود محمد
مناقش / أحمد عابد طنطاوي
مشرف / جمال محمد أبو الوفا،
مشرف / أحمد عابد طنطاوي
الموضوع
التربية. التعليم الابتدائي - مصر.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
232 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
5/7/2015
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - قسم أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 32

from 32

المستخلص

لا يقتصر دورالتربية الحديثة على تزويد التلاميذ بالثقافة العامة بل يمتد دورها إلى العمل خارج الفصل الدراسي وذلك لتحقيق أقصى نمو ممكن للتلاميذ ونتيجة للتيارات الفلسفية والتربوية المعاصرة وبفضل جهود المربين وعلى رأسهم روسو، وبستالوتزي، وفروبل أدخلت النشاطات المدرسية الحديثة والتى تعد جزء من المنهج الدراسي. إن النشاط المدرسي جاء لمواجهة متطلبات المستقبل وتحدياته في زمن العولمة وتوغل الإعلام المتزايد في الحياة الإنسانية بكافة جوانبها حيث أن الإعلام هو أقوى أدوات العولمة في العصر الحالي. ونظرا للتأثر الإعلامي المتزايد على الطفل في عصر السماوات المفتوحة فقد ادرج النشاط الإعلامي كأحد النشاطات المدرسية في المرحلة الابتدائية. وعلى الرغم من اهتمام وزارة والتعليم بنشاط الإعلام التربوي إلا أن الواقع يشير لمدى معاناة النشاط من العديد من المعوقات التى تحول دون تحقيق أهداف الإعلام التربوي.