Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Evaluating english for commercial school series textbook in the light of proposed ESP criteria /
المؤلف
Seleem, Ayat El-Sayed Ateya El-Sayed.
هيئة الاعداد
باحث / آيات السيد عطية سليم
مشرف / عادل عبدالحليم الشيخ
مشرف / يحى إسماعيل سرحان
مناقش / عادل عبدالحليم الشيخ
الموضوع
English language - Study and teaching. Education - Content Analysis.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
102 p. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية
تاريخ الإجازة
01/01/2015
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - Department of Curriculum and Methodology
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 132

from 132

Abstract

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مدى تحقق المعايير المقترحة للإنجليزية للأغراض الخاصة في سلسلة كتب اللغة الإنجليزية للمدارس الثانوية التجارية. تم استخدام ثلاثة أساليب بحثية في الدراسة الحالية: أولا، الأسلوب الوصفي للتعرف على بعض المعايير الرئيسة للإنجليزية للأغراض الخاصة، ثانيا، الأسلوب التحليلي/ التقويمي لعمل تحليل محتوى لسلسلة كتب اللغة الإنجليزية للمدارس الثانوية التجارية و الحكم على مدى توافر المعايير في هذه السلسلة. ثالثا، الأسلوب التجريبي لاختبار مدى فعالية الوحدة المقترحة للصف الأول الثانوي التجاري في تحسين تحصيل الطلاب. استخدمت الباحثة مجموعة واحدة تجريبية وأخرى ضابطة. درست المجموعة التجريبية الوحدة المقترحة وفي الوقت ذاته درست المجموعة الضابطة النسخة القديمة من الوحدة. قامت الباحثة بتصميم الأدوات التالية : استبيان التقويم، الاختبار التحصيلي والنسخة المعدلة من الوحدة المعاد تصميمها للصف الأول الثانوي التجاري. أثبتت الدراسة أن سلسلة كتب اللغة الانجليزية للمدارس الثانوية التجارية تفتقر إلى العديد من معايير الإنجليزية للأغراض الخاصة خاصة فيما يتعلق باستخدام المواد الأصلية و عرض الأهداف التعليمية للطلاب و تشجيع التعلم و التقويم الذاتي. أثبتت نتائج تطبيق الاختبار التحصيلي على أن الوحدة المقترحة كانت أكثر فعالية في تحسين تحصيل الطلاب في اللغة الإنجليزية مقارنة بنظيرتها التقليدية.