Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تباين الأعراض المميزة لصعوبات التعلم وأثر تعديلها ببعض الأساليب العلاجية على خفض الصعوبة /
المؤلف
عبد الوهاب، وسام محمد.
هيئة الاعداد
باحث / وسام محمد عبد الوهاب
مشرف / أحمد عبد الفتاح عياد
مناقش / حسين محمد سعد الدين
مناقش / عبد السلام الشيخ
الموضوع
التعلم. السلوك،انحراف. العلاج السلوكى.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
499 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/5/2014
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية الاداب - علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 32

from 32

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى : التعرف على الكفاءة النسبية والإسهام المحتمل للعلاج السلوكي في تعديل بعض الأعراض المميزة لصعوبات التعلم الأكاديمية (القراءة -الكتابة - الحساب الإملاء) لدى الأطفال وامتداد ذلك الأثر العلاجي على خفض الصعوبة الأكاديمية.2- التعرف علي الكفاءة النسبية والإسهام المحتمل لإسلوب التدريب العلاجي في تعديل بعض الأعراض المميزة لصعوبات التعلم النمائية (الإنتباه -الذاكرة- الإدراك والحركة) لدى الأطفال وامتداد ذلك الأثر العلاجي على خفض الصعوبة النمائية.