Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام المنظمات المتقدمة لتدريس مقرر التربية الدينية الإسلامية في اكتساب المفاهيم الدينية وبقاء أثر تعلمها وتنمية السلوك القيمي لتلاميذ الصف الثالث الإعدادي /
المؤلف
دسوقي، إلهام محمد كمال.
هيئة الاعداد
باحث / إلهام محمد كمال دسوقي
مشرف / زين محمد شحاتة
مشرف / شعبان محمد محمود
الموضوع
التربية الاسلامية - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
285 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - المناهج
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 32

from 32

المستخلص

هدف البحث تحديد فاعلية استخدام المنظمات المتقدمة لتدريس مقرر التربية الدينية الإسلامية في اكتساب المفاهيم الدينية وبقاء أثر تعلمها ، وتنمية السلوك القيمي لتلاميذ
دراستها ، حيث بدأ بمقدمة البحث والإحساس بمشكلته، ثم تناول عرضًا لمشكلة البحث، الصف الثالث الإعدادي .
وقد جاء هذا البحث في البحث وخطة وأهدافه ، وحدوده ، ومنهج البحث وأدواته، وفروضه، ومصطلحاته، وإجراءاته، وخُتِم الفصل بتوضيح أهمية البحث.
•الفصل الثاني : عرض ثلاثة محاور، تضمن المحور الأول تحديد المنظمات المتقدمة التي تتناسب مع تدريس مقرر التربية الدينية الإسلامية ، وتناول المحور الثاني تحديد المفاهيم الدينية وكيفية تعليمها وأهمية تعلم المفاهيم ، أما المحور الثالث فتضمن تحديد العلاقة بين تدريس التربية الدينية الإسلامية وتنمية السلوك القيمي .
•الفصل الثالث : تناول تحديد المفاهيم الدينية اللازم إكسابها لتلاميذ الصف الثالث الإعدادي، وتحديد القيم الدينية اللازم تنميتها، وإعداد أداة المعالجة التجريبية باستخدام أسلوب المنظمات المتقدمة ، كما تناول هذا الفصل إجراءات تطبيق تجربة البحث، وبيان الأساليب الإحصائية المستخدمة وأخيرًا صعوبات التطبيق وكيفية التغلب عليها .
•الفصل الرابع : عرض نتائج البحث، وتحليلها ، وتفسيرها ، ثم عرض التوصيات والبحوث المقترحة، وختم الفصل بعرض ملخص البحث .
وتم التوصل إلى فاعلية استخدام أسلوب المنظمات المتقدمة في اكتساب المفاهيم الدينية الإسلامية وبقاء أثر تعلمها، وتنمية السلوك القيمي لتلاميذ الصف الثالث