![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث تحديد فاعلية استخدام المنظمات المتقدمة لتدريس مقرر التربية الدينية الإسلامية في اكتساب المفاهيم الدينية وبقاء أثر تعلمها ، وتنمية السلوك القيمي لتلاميذ دراستها ، حيث بدأ بمقدمة البحث والإحساس بمشكلته، ثم تناول عرضًا لمشكلة البحث، الصف الثالث الإعدادي . وقد جاء هذا البحث في البحث وخطة وأهدافه ، وحدوده ، ومنهج البحث وأدواته، وفروضه، ومصطلحاته، وإجراءاته، وخُتِم الفصل بتوضيح أهمية البحث. •الفصل الثاني : عرض ثلاثة محاور، تضمن المحور الأول تحديد المنظمات المتقدمة التي تتناسب مع تدريس مقرر التربية الدينية الإسلامية ، وتناول المحور الثاني تحديد المفاهيم الدينية وكيفية تعليمها وأهمية تعلم المفاهيم ، أما المحور الثالث فتضمن تحديد العلاقة بين تدريس التربية الدينية الإسلامية وتنمية السلوك القيمي . •الفصل الثالث : تناول تحديد المفاهيم الدينية اللازم إكسابها لتلاميذ الصف الثالث الإعدادي، وتحديد القيم الدينية اللازم تنميتها، وإعداد أداة المعالجة التجريبية باستخدام أسلوب المنظمات المتقدمة ، كما تناول هذا الفصل إجراءات تطبيق تجربة البحث، وبيان الأساليب الإحصائية المستخدمة وأخيرًا صعوبات التطبيق وكيفية التغلب عليها . •الفصل الرابع : عرض نتائج البحث، وتحليلها ، وتفسيرها ، ثم عرض التوصيات والبحوث المقترحة، وختم الفصل بعرض ملخص البحث . وتم التوصل إلى فاعلية استخدام أسلوب المنظمات المتقدمة في اكتساب المفاهيم الدينية الإسلامية وبقاء أثر تعلمها، وتنمية السلوك القيمي لتلاميذ الصف الثالث |