Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم علي المحاكاة الكمبيوترية في تنمية التحصيل ومهارات التفكير البصري لدي التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات بالمرحلة الابتدائية/
المؤلف
زغلول, منال مسعد مسعد.
هيئة الاعداد
باحث / منال مسعد مسعد زغلول
مشرف / محمد سويلم البسيوني
مشرف / شيماء محمد علي حسن
مناقش / رمضان صالح رمضان
مناقش / شعبان حنفي عيسوي
الموضوع
صعوبات التعلم. التعليم الأساسي.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
أ-ك, A-D, 362 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
17/8/2015
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية ببورسعيد - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 384

from 384

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلي :
1- تنمية التحصيل للتلاميذ ذوو صعوبات تعلم الرياضيات.
2- تنمية مهارات التفكير البصري للتلاميذ ذوو صعوبات تعلم الرياضيات.
وتكونت عينة البحث من (69) تلميذا وتلميذة من تلاميذ الصف السادس الابتدائي بمحافظة بورسعيد, تم تقسيمها إي مجموعتين أحدهما تجريبية (35) تلميذ ودرست وحدة الهندسة والقياس باستخدام برنامج المحاكاة, بينما الاخري تمثل المجموعة الضابطة (34) تلميذ والتي درست الوحدة بالطريقة المعتادة.
نتائج البحث :
1- يوجد فرق دال احصائيا بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الذين درسوا باستخدام البرنامج ودرجات تلاميذ المجموعة الضابطة الذين درسوا بالطريقة المعتادة في التطبيق البعدي لاختبار تحصيل وحدة الهندسة والقياس لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية.
2- يوجد فرق دال احصائيا بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الذين درسوا باستخدام البرنامج ودرجات تلاميذ المجموعة الضابطة الذين درسوا بالطريقة المعتادة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات التفكير البصري في الرياضيات ككل, ولكل مهارة علي حدة لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية.