الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص إستهدف هذه الدراسة تطوير العمليات الإدارية بمنهج التربية الرياضية بالمرحلة الثانوية من خلال إدارة الجودة الشاملة وذلك من خلال التعرف على (تخطيط منهج التربية الرياضية بالمرحلة الثانوية في ضوء إدارة الجودة الشاملة من خلال (أولاً : أهداف منهج التربية الرياضية - ثانياً : السياسات والإجراءات الإدارية بمنهج التربية الرياضية - ثالثاً : الإمكانيات والموارد البشرية - رابعاً : الخطة والخطط البديلة بمنهج التربية الرياضية)) ، تنظيم منهج التربية الرياضية بالمرحلة الثانوية في ضوء إدارة الجودة الشاملة ، توجيه منهج التربية الرياضية بالمرحلة الثانوية في ضوء إدارة الجودة الشاملة ، رقابة منهج التربية الرياضية بالمرحلة الثانوية في ضوء إدارة الجودة الشاملة ، وإستخدمت الباحثة المنهج الوصفى بالأسلوب المسحي لملاءمته لطبيعة الدراسة، وتم اختيار معلمي وموجهي التربية الرياضية بالمرحلة الثانوية وتوجيه إدارة الجودة الشاملة بمحافظة الإسكندرية بالطريقة العشوائية ، وبلغ إجمالي عينة الدراسة الأساسية (180) مفحوصاً بما يعادل 60% من إجمالي مجتمع الدراسة، وتمثلت عينة الدراسة الإستطلاعية في (30) مفحوصاً من خارج عينة البحث الأساسية ، إستنتجت الباحثة مجموعة من النتائج تضمنت تخطيط منهج التربية الرياضية بما يتضمنه من أهداف (معرفية – إنفعالية – نفسية – تطبيقية) ، وسياسات وإمكانات مادية وبشرية ، وخطة وخطط بديلة ، وكذلك تنظيم منهج التربية الرياضية وفق متطلبات إدارة الجودة الشاملة والإستعانة بفرق ومستشاري الجودة وتشكيل هيكله التنظيمي في المنهج ، وكذلك آليات توجيه ورقابة منهج التربية الرياضية في ضوء إدارة الجودة الشاملة . |