Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
نموذج مقترح للمنتج الترويحى لمراكز الخدمة العامة بجامعة المنصورة /
المؤلف
مخيمر, هبة السيد.
هيئة الاعداد
باحث / هبه السيد مخيمر
مشرف / محمد كمال السمنودى
مشرف / محمد السيد محمد خميس
مناقش / صبحي محمد سراج
مناقش / محمد ابراهيم الذهبي
الموضوع
الخدمات العامة. الخدمة المدنية.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
125 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الترويح الرياضي
تاريخ الإجازة
01/01/2015
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية الرياضية - قسم الترويح الرياضى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 149

from 149

المستخلص

انطلاقًا من نتائج هذا البحث وفى ضوء المنهج المستخدم وفى حدود العينة وأدوات جمع البيانات ، تستنتج الباحثة ما يلى: بالنسبة للنشاط الرياضى المتوفر بمراكز الخدمة العامة بجامعة المنصورة كانت :- /١/٥- أكثر الأنشطة الرياضية توافرًا بمراكز الخدمة العامة بجامعة المنصورة هى على الترتيب(إجراء الدراسات وتوفير الاستشارات الرياضية وتصميم البرامج التدريبية للرياضيين وللأفراد والهيئات والمؤسسات المختلفة –تنظيم الدورات التدريبية (رياضية – تنمية بشرية فى مختلف المجالات الرياضية). -أقل الأنشطة الرياضية توافرًا بمراكز الخدمة العامة بجامعة المنصورة هى على الترتيب(توفير الخدمات من معارض للمستلزمات الرياضية – عقد بروتوكولات تعاون مع المراكز والأكاديميات والجمعيات الأهلية وبيوت الخبرة والمؤسسات الأهلية والحكومية في مجال التخصص). بالنسبة للنشاط الثقافى المتوفر بمراكز الخدمة العامة بجامعة المنصورة كانت :- /١/٥ -أكثر الأنشطة الثقافية توافرًا بمراكز الخدمة العامة بجامعة المنصورة هى على الترتيب لطلاب الدراسات العليا – تصفح مواقع شبكة المعلومات ToifL (الأعداد لإمتحا(انترنت). -أقل الأنشطة الثقافية توافرًا بمراكز الخدمة العامة بجامعة المنصورة هى على الترتيب(دورات في الكتابة الإبداعية للموهوبين – تأليف الشعر والزجل). 3. بالنسبة للنشاط الاجتماعى المتوفر بمراكز الخدمة العامة بجامعة المنصورة كانت:- /١/٥ -أكثر الأنشطة الاجتماعية توافرًابمراكز الخدمة العامة بجامعة المنصورة هى على الترتيب (إقامة حفلات (شم النسيم-أعياد الميلاد التخرج-السمر- زيارة المستشفيات). -أقل الأنشطة الاجتماعية توافرًا بمراكز الخدمة العامة بجامعة المنصورة هى على الترتيب(أعداد الشباب المقبل علي الزواج – الإتيكيت وقواعد البروتوكول). بالنسبة للنشاط الخلوى المتوفر بمراكز الخدمة العامة بجامعة المنصورة كانت :- /١/٥ -أكثر الأنشطة الخلوية توافرًا بمراكز الخدمة العامة بجامعة المنصورة هى على الترتي(المعسكرات الكشفية – المهرجانات الكشفية).-أقل الأنشطة الخلوية توافرًا بمراكز الخدمة العامة بجامعة المنصورة هى على الترتيب(رعاية الحيوانات والطيور والأسماك بالمناطق الخالية – الطهى الخلوى). بالنسبة للنشاط الفنى والهوايات المتوفر بمراكز الخدمة العامة بجامعة المنصورة /١/٥ كان أكثر الأنشطة الفنية والهوايات توافرًا بمراكز الخدمة العامة بجامعة المنصورة هى على الترتيب (التمثيل – دورات فى الرسم). -أقل الأنشطة الفنية والهوايات توافرًا بمراكز الخدمة العامة بجامعة المنصورة هى على الترتيب (أشغال الكوريشية – النحت). بالنسبة للنشاط العلاجى المتوفر بمراكز الخدمة العامة بجامعة المنصورة كانت :- /١/5 - أكثر الأنشطة العلاجية توافرًا بمراكز الخدمة العامة بجامعة المنصورة هى على الترتيب(دورات في الإسعافات الأولية – أذكاء روح العمل الصحي التطوعي للطلاب وتدريبهم علي كيفية القيام بدورهم في خدمة المجتمع).- أقل الأنشطة العلاجية توافرًا بمراكز الخدمة العامة بجامعة المنصورة هى على الترتيب(تطبيق نتائج البحث العلمي لتلبية الاحتياجات الصحية والبيئة للمجتمع – استخدام طرق وأساليب البحث العلمي الجديدة في المجال الصحي). بالنسبة لنشاط الخدمة العامة والجوالة المتوفر بمراكز الخدمة العامة بجامعة /١/٥المنصورة كانت :-أكثر أنشطة الخدمة العامة والجوالة توافرًا بمراكز الخدمة العامة بجامعة المنصورة هى على الترتيب (المشاركة في الأحداث السياسية – المشاركة في حملات التوعية الطلابية).-أقل أنشطة الخدمة العامة والجوالة توافرًا بمراكز الخدمة العامة بجامعة المنصورة هى على الترتيب (المشاركة في تشجير الجامعة والبيئة المحيطة - المشاركة في إعداد مائدةالرحمن). توصيات البحث: /٥ فى ضوء المنهج المستخدم وهدف البحث وفى إطار العينة التى تم أجراء الدراسة عليها،< تتقدم الباحثة بالتوصيات التالية والنابعة من الاستخلاصات التى تم التوصل إليها من خلال عرض وتفسير ومناقشة النتائج: ١- وضع برامج ودورات لصقل المشرفين والعاملين للتأهيل للقيام بالإجراءات الإداريةالمتعلقة بعمليات الإشراف والمتابعة على الأنشطة بالأسلوب الأمثل من خلال الأكاديميين من داخل الجامعة.- تطبيق نظام الإعلان في شغل وظيفة المدير التنفيذي ولا يتم من خلال التعيين المباشر من مجلس الإدارة بالجامعة. -عقد حلقات بحث ومؤتمرات بشكل دوري لمناقشة المشكلات التي يواجهها الممارسين والعاملين أثناء العمل بمراكز الخدمة العامة.٤-وضع برنامج فعال للتقويم والمتابعة بشكل دوري ومستمر لتقييم أعمال الصيانة وعمليات التدريب والأداء الوظيفي للعاملين داخل المركز من قبل المتخصصين فى مختلف المجالات. -الاهتمام بوضع برامج وأنشطة رياضية لذوى الاحتياجات الخاصة والفئات المختلفة مثل صغار السن وغيرها من خلال المتخصصين من مختلف كليات جامعة المنصورة. ٦- ضرورة العمل على تطوير وتحديث وصيانة الملاعب والمرافق والوحدات المختلفة بالقرية الأولمبية وتطوير الأسلوب الإدارى والرقابي لها بالتعاون مع الجهات المعنية بما يليق بمكانة الجامعة بين الجامعات. ٧-الاهتمام بالجوانب التسويقية في مراكز الخدمة العامة وتعيين مسئول تسويقي أو إدارةللتسويق للاستغلال الأمثل لمنتجات وخدمات وأنشطة المراكز في عمليات التسويق.-ضرورة الاهتمام بتحديث لوائح مراكز الخدمة العامة لمسايرة التطورات العالمية بعدعمل دراسات الجدوى اللازمة.- ضرورة تعين مسئول للعلاقات العامة لمراكز الخدمة العامة بجامعة المنصورة. ١٠- اقتراح تطبيق النموذج المقترح للمنتج الترويحى بمراكز الخدمة العامة بجامعة المنصورة. البحوث والدراسات المستقبلية:- الرضا عن الخدمات الترويحية بمراكز الخدمة العامة بجامعة المنصورة. - مراكز الخدمة العامة بين الواقع والمأمول. - تقويم المنتجات الترويحية بالوحدات ذات الطابع الخاص بالجامعات المصرية4. دراسات جدوى للمنتجات الترويحية بمراكز الخدمة العامة بالجامعات المصرية.