![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص انطلاقًا من نتائج هذا البحث وفى ضوء المنهج المستخدم وفى حدود العينة وأدوات جمع البيانات ، تستنتج الباحثة ما يلى: بالنسبة للنشاط الرياضى المتوفر بمراكز الخدمة العامة بجامعة المنصورة كانت :- /١/٥- أكثر الأنشطة الرياضية توافرًا بمراكز الخدمة العامة بجامعة المنصورة هى على الترتيب(إجراء الدراسات وتوفير الاستشارات الرياضية وتصميم البرامج التدريبية للرياضيين وللأفراد والهيئات والمؤسسات المختلفة –تنظيم الدورات التدريبية (رياضية – تنمية بشرية فى مختلف المجالات الرياضية). -أقل الأنشطة الرياضية توافرًا بمراكز الخدمة العامة بجامعة المنصورة هى على الترتيب(توفير الخدمات من معارض للمستلزمات الرياضية – عقد بروتوكولات تعاون مع المراكز والأكاديميات والجمعيات الأهلية وبيوت الخبرة والمؤسسات الأهلية والحكومية في مجال التخصص). بالنسبة للنشاط الثقافى المتوفر بمراكز الخدمة العامة بجامعة المنصورة كانت :- /١/٥ -أكثر الأنشطة الثقافية توافرًا بمراكز الخدمة العامة بجامعة المنصورة هى على الترتيب لطلاب الدراسات العليا – تصفح مواقع شبكة المعلومات ToifL (الأعداد لإمتحا(انترنت). -أقل الأنشطة الثقافية توافرًا بمراكز الخدمة العامة بجامعة المنصورة هى على الترتيب(دورات في الكتابة الإبداعية للموهوبين – تأليف الشعر والزجل). 3. بالنسبة للنشاط الاجتماعى المتوفر بمراكز الخدمة العامة بجامعة المنصورة كانت:- /١/٥ -أكثر الأنشطة الاجتماعية توافرًابمراكز الخدمة العامة بجامعة المنصورة هى على الترتيب (إقامة حفلات (شم النسيم-أعياد الميلاد التخرج-السمر- زيارة المستشفيات). -أقل الأنشطة الاجتماعية توافرًا بمراكز الخدمة العامة بجامعة المنصورة هى على الترتيب(أعداد الشباب المقبل علي الزواج – الإتيكيت وقواعد البروتوكول). بالنسبة للنشاط الخلوى المتوفر بمراكز الخدمة العامة بجامعة المنصورة كانت :- /١/٥ -أكثر الأنشطة الخلوية توافرًا بمراكز الخدمة العامة بجامعة المنصورة هى على الترتي(المعسكرات الكشفية – المهرجانات الكشفية).-أقل الأنشطة الخلوية توافرًا بمراكز الخدمة العامة بجامعة المنصورة هى على الترتيب(رعاية الحيوانات والطيور والأسماك بالمناطق الخالية – الطهى الخلوى). بالنسبة للنشاط الفنى والهوايات المتوفر بمراكز الخدمة العامة بجامعة المنصورة /١/٥ كان أكثر الأنشطة الفنية والهوايات توافرًا بمراكز الخدمة العامة بجامعة المنصورة هى على الترتيب (التمثيل – دورات فى الرسم). -أقل الأنشطة الفنية والهوايات توافرًا بمراكز الخدمة العامة بجامعة المنصورة هى على الترتيب (أشغال الكوريشية – النحت). بالنسبة للنشاط العلاجى المتوفر بمراكز الخدمة العامة بجامعة المنصورة كانت :- /١/5 - أكثر الأنشطة العلاجية توافرًا بمراكز الخدمة العامة بجامعة المنصورة هى على الترتيب(دورات في الإسعافات الأولية – أذكاء روح العمل الصحي التطوعي للطلاب وتدريبهم علي كيفية القيام بدورهم في خدمة المجتمع).- أقل الأنشطة العلاجية توافرًا بمراكز الخدمة العامة بجامعة المنصورة هى على الترتيب(تطبيق نتائج البحث العلمي لتلبية الاحتياجات الصحية والبيئة للمجتمع – استخدام طرق وأساليب البحث العلمي الجديدة في المجال الصحي). بالنسبة لنشاط الخدمة العامة والجوالة المتوفر بمراكز الخدمة العامة بجامعة /١/٥المنصورة كانت :-أكثر أنشطة الخدمة العامة والجوالة توافرًا بمراكز الخدمة العامة بجامعة المنصورة هى على الترتيب (المشاركة في الأحداث السياسية – المشاركة في حملات التوعية الطلابية).-أقل أنشطة الخدمة العامة والجوالة توافرًا بمراكز الخدمة العامة بجامعة المنصورة هى على الترتيب (المشاركة في تشجير الجامعة والبيئة المحيطة - المشاركة في إعداد مائدةالرحمن). توصيات البحث: /٥ فى ضوء المنهج المستخدم وهدف البحث وفى إطار العينة التى تم أجراء الدراسة عليها،< تتقدم الباحثة بالتوصيات التالية والنابعة من الاستخلاصات التى تم التوصل إليها من خلال عرض وتفسير ومناقشة النتائج: ١- وضع برامج ودورات لصقل المشرفين والعاملين للتأهيل للقيام بالإجراءات الإداريةالمتعلقة بعمليات الإشراف والمتابعة على الأنشطة بالأسلوب الأمثل من خلال الأكاديميين من داخل الجامعة.- تطبيق نظام الإعلان في شغل وظيفة المدير التنفيذي ولا يتم من خلال التعيين المباشر من مجلس الإدارة بالجامعة. -عقد حلقات بحث ومؤتمرات بشكل دوري لمناقشة المشكلات التي يواجهها الممارسين والعاملين أثناء العمل بمراكز الخدمة العامة.٤-وضع برنامج فعال للتقويم والمتابعة بشكل دوري ومستمر لتقييم أعمال الصيانة وعمليات التدريب والأداء الوظيفي للعاملين داخل المركز من قبل المتخصصين فى مختلف المجالات. -الاهتمام بوضع برامج وأنشطة رياضية لذوى الاحتياجات الخاصة والفئات المختلفة مثل صغار السن وغيرها من خلال المتخصصين من مختلف كليات جامعة المنصورة. ٦- ضرورة العمل على تطوير وتحديث وصيانة الملاعب والمرافق والوحدات المختلفة بالقرية الأولمبية وتطوير الأسلوب الإدارى والرقابي لها بالتعاون مع الجهات المعنية بما يليق بمكانة الجامعة بين الجامعات. ٧-الاهتمام بالجوانب التسويقية في مراكز الخدمة العامة وتعيين مسئول تسويقي أو إدارةللتسويق للاستغلال الأمثل لمنتجات وخدمات وأنشطة المراكز في عمليات التسويق.-ضرورة الاهتمام بتحديث لوائح مراكز الخدمة العامة لمسايرة التطورات العالمية بعدعمل دراسات الجدوى اللازمة.- ضرورة تعين مسئول للعلاقات العامة لمراكز الخدمة العامة بجامعة المنصورة. ١٠- اقتراح تطبيق النموذج المقترح للمنتج الترويحى بمراكز الخدمة العامة بجامعة المنصورة. البحوث والدراسات المستقبلية:- الرضا عن الخدمات الترويحية بمراكز الخدمة العامة بجامعة المنصورة. - مراكز الخدمة العامة بين الواقع والمأمول. - تقويم المنتجات الترويحية بالوحدات ذات الطابع الخاص بالجامعات المصرية4. دراسات جدوى للمنتجات الترويحية بمراكز الخدمة العامة بالجامعات المصرية. |