Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم بعض مناهج الألعاب الجماعية بالمرحلة الإعدادية فى محافظة الدقهلية /
المؤلف
خليل, أحمد أحمد صلاح الدين محمد.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد أحمد صلاح الدين محمد خليل
مشرف / حمدى محمد عبدالفتاح الجوهرى
مشرف / أحمد طلعت أحمد محمد
مناقش / أبو النجا أحمد عز الدين
مناقش / محمد محمد رفعت
الموضوع
الألعاب الرياضية الجماعية. التربية البدنية - دراسة وتعليم.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
133 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
01/01/2015
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية الرياضية - قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 32

from 32

المستخلص

يهدف البحث إلي ”تقويم بعض مناهج الألعاب الجماعية بالمرحلة الإعدادية في محافظة الدقهلية”، حيث استخدم الباحث المنهج الوصفي لمناسبته لطبيعة البحث، وتم تطبيق البحث في المدارس الإعدادية في محافظة الدقهلية وبلغ عدد العينة151موجها ومدرسا من القائمين علي العملية التعليمية بالفعل لمناهج بعض الألعاب الجماعية، وتم تطبيق الاستبيان علي العينة في الفترة من 28/3/2015م إلي 30/4/2015م. حيث استخدم الباحث الاستبيان لجمع البيانات وكانت أهم النتائج: أولا: منهاج كرة القدم : أعلى الأهداف تحققا هى توفير المعرفة اللازمة التي تساعد التلاميذ على كيفية أداء الحركات بطريقة صحيحة مع مراعاة عوامل الأمن والسلامة بنسبة 89.18% ثم معرفة التلاميذ للقواعد والقوانين الخاصة بهذه الألعاب 88.74%. ثانيا: منهاج كرة اليد: أعلى الأهداف المعرفية تحققا هى توضيح أنواع المهارات الأساسية(الدفاعية والهجومية الخاصة بهذه الألعاب وأهميتها بنسبة 89.62% ثم توفير المعرفة اللازمة التي تساعد التلاميذ على كيفية أداء الحركات بطريقة صحيحة مع مراعاة عوامل الأمن والسلامة بنسبة 89.40%.
أعلى الأهداف النفس حركية تحققا هى تنمية مكونات اللياقة البدنية العامة والخاصة المرتبطة بهذه الأنشطة بما يحقق مستوى الإنجاز المطلوب لهذه المرحلة بنسبة 84.99%، ثم تطبيق القواعد والقوانين الخاصة بهذه الأنشطة بنسبة 84.11%.