Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
علاقة الفوبيا الاجتماعية بصعوبات تعلم الرياضيات لدى الأطفال في مرحلة الطفولة المتأخرة /
المؤلف
راضوان، هبة الله محيى الدين احمد.
هيئة الاعداد
باحث / هبة الله محيى الدين أحمد رضوان
مشرف / ممدوحة محمد سلامة
مشرف / شيماء عزت مصطفى
مشرف / شيماء عزت مصطفى
الموضوع
الخوف. الفوبيا. الأطفال. صعوبات التعلم.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
أ-ط،1-4، 207ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الاداب - علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 233

from 233

المستخلص

ومن اهداف الدراسة:
1.تحديد الفروق بين ذوى صعوبات تعلم الرياضيات وأقرانهم العاديين في متغير الفوبيا الاجتماعية.
2.الكشف عن مدى العلاقة بين صعوبات تعلم الرياضيات والفوبيا الاجتماعية.
3.التعرف علي مدى وجود فروق بين الجنسين من ذوى صعوبات تعلم الرياضيات في متغير الفوبيا الاجتماعية.
منهج الدراسة:
التجريبي.
عينة الدراسة:
تكونت عينة الدراسة من(283)من التلاميذ ممن تراوحت اعمارهم ما بين (10-11)سنة.
ومن نتائج الدراسة:
1.توجد فروق دالة احصائيا بين متوسطي درجات الاطفال ذوى صعوبات تعلم الرياضيات والعاديين في متغير الفوبيا الاجتماعية والفروق الي جانب الاطفال ذوى صعوبات تعلم الرياضيات.
2.يوجد ارتباط موجب دال احصائيا عند مستوى 0.01 بين درجات الاطفال ذوى صعوبات تعلم الرياضيات ودرجاتهم علي مقياس الفوبيا الاجتماعية.
3.عدم وجود فروق دال احصائيا بين درجات الاطفال العاديين ودرجاتهم علي مقياس الفوبيا.