Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أساليب التفكير لدى معلمى التربية الخاصة وعلاقتها بإتجاهاتهم نحو المعوقين .
الناشر
جامعة جنوب الوادى - كلية التربية بقنا.
المؤلف
مغازى أبو الحسن،محاسن أحمد
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
24سم.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 176

from 176

المستخلص

هدف البحث الحالى الى تعرف طبيعة العلاقات بين أساليب التفكير لدى المعلمين فى التربية الخاصة واتجاهاتهم نحو تلاميذهم المعوقين ، وهدف ايضا الى تعرف تأثير اختلاف نوع المعلمين ( معلم – معلمة) على أساليب تفكيرهم ،كما هدف الى تعرف تأثير اختلاف نوع اعاقة التلاميذ على اساليب التفكير لدى المعلمين فى التربية الخاصة .
وتكونت عينة البحث من (140) معلما ومعلمة من معلمى التربية الخاصة ببعض المدارس التابعة لإدارة التربية الخاصة بقنا ( مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بنين ، مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بنات ، مدرسة التربية الفكرية ، معهد النور للمكفوفين ) بقنا ، (109) ذكور ، و (81) أنثى للعام الدراسى 2012/2013 .
وقد تم استخدام الأدوات الآتية :
استبيان أساليب التفكير لدى المعلمين ( تعريب وتقنين : عبدالمنعم احمد الدردير ،2004 ب) ، ومقياس اتجاهات المعلمين فى التربية الخاصة نحو تلاميذهم المعوقين ، ونحو المهنة ( إعداد : الباحثة) .