الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية الى التعرف على دور الانشطة الفنية المتعددة الاغراض فى تنمية الحس الفنى التشكيلى لطفل الروضة حيث استخدمت الباحثة المنهج التجريبى ذو المجموعتين واشتملت عينه الدراسة على 60 طفل وطفلة من اطفال المستوى الثانى والذى تتراوح اعمارهم من (5-6) سنوات من روضة براعم الايمان بالمحلة الكبرى بالغربية 30 منهم مجموعة تجريبية و30مجموعة ضابطة وقد اوضحت النتلئج ان استخدام الانشطة الفنية المتعددة الاغراض كان لةه تاثير ايجابى فى تنمية الحس الفنى التشكيلى لطفل الروضة. إن أطفال هه المرحلة أكثر قابلية للتعلم من خلال ممارسة الانشطة الفنية ، وأن أطفال هذه المرحلة يمكنهم أن يقضوا وقتا ممتعا مع المعلمة فى التجريب بالخامات المختلفة ، وأن التجريب له أهمية فى إثارة الحوار بين الاطفال بعضهم وبعض ثم بينهم وبين المعلمة. |