![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى التعرف على اثر استخدام التعلم الالكتروني اللاتزامني علي التحصيل المعرفي وبعض مهارات السباحة لطالبات كلية التربية الرياضية بجامعة الأقصي بدولة فلسطسن استخدمت الباحثة المنهج التجريبي نظراً لملائمته لطبيعة البحث, حيث طُبق على ثلاثة مجموعات إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة, والمجموعة الاستطلاعية ,باستخدام القياس القبلي البعدي, حيث طبق البحث على عينة قوامها(55) طالبة من طالبات قسم التربية الرياضية بجامعة الأقصي للعام الأكاديمي 2012 / 2013م. تم تقسيمهم إلى ثلاثة مجموعات إحداهما تجريبية وعددها (20) طالبة والأخرى ضابطة وعددها (20) طالبة والمجموعة الاستطلاعية وعددها (15). وفي ضوء ما أسفرت عنه نتائج البحث توصل الباحث إلى ما يلي : 1 - إن التعليم الالكتروني, والتصميم الالكتروني لمقرر مهارات تعليم السباحة أثر تأثيراً إيجابياً على التحصيل المعرفي وبعض مهارات السباحة لطالبات المجموعة التجريبية من طالبات قسم التربية الرياضية بجامعة الأقصي المسجلات للمقرر للعام الأكاديمي 2012/2013. 2 - إن الطريقة التقليدية في تدريس مقررتعليم مهارات السباحة أثرت تأثيراً إيجابياً على التحصيل المعرفي وبعض مهارات السباحة لطالبات المجموعة الضابطة من طالبات قسم التربية الرياضية بجامعة الأقصي المسجلات للمقرر للعام الأكاديمي 2012/2013. 3 - المقرر الالكتروني كان أكثر تأثيراً من الطريقة التقليدية في التحصيل المعرفي وبعض مهارات السباحة لطالبات قسم التربية الرياضية بجامعة الأقصي المسجلات للمقرر للعام الأكاديمي 2012/2013. |