Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج تعليمي باستخدام موقع إلكتروني على تعلم بعض المهارات الأساسية في رياضة الملاكمة لطلبة كلية التربية الرياضية /
المؤلف
حماد، محمد فتحي عبدالوهاب محمد.
هيئة الاعداد
باحث / محمد فتحي عبدالوهاب محمد حماد
مشرف / جمال الشناوي إبراهيم حجازي
مشرف / ماجد أحمد حجازي
مشرف / أحمد حسن حسن رخا
مناقش / على محمد عبدالمجيد
مناقش / محمد مجدي محمد البدري
الموضوع
الملاكمة.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
1 مج. (متعدد الترقيم) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
11/12/2013
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية الرياضية ببورسعيد - مناج وطرق تدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 238

from 238

المستخلص

يهدف البحث إلى تصميم موقع إلكتروني لتعلم بعض المهارات الأساسية في رياضة الملاكمة ( اللكمات الجانبية ) لطلبة كلية التربية الرياضية،واستخدم الباحث المنهج شبه التجريبي بالتصميم التجريبي لمجموعة تجريبية واحدة باستخدام القياس القبلي والبعدي الأول والثاني للعينة قيد البحث وذلك لمناسبته لنوع وطبيعة الدراسة، حيث تم اختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العمدية العشوائية من طلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية ببورسعيد للعام الدراسي ( 2012 م / 2013 م ) والعينة الأساسية قوامها ( 20 ) طالباً لأن هذا النوع من التعليم يعد تعليماً فردياً وذلك للمجموعة التجريبية والذي يدرس أفرادها باستخدام البرنامج المصمم على الموقع الإلكتروني عبر شبكة الانترنت، وأشارت نتائج البحث إلى وجود فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلي والبيني على درجة تعلم بعض المهارات الأساسية لطلبة كلية التربية الرياضية ببورسعيد في رياضة الملاكمة ولصالح القياس البيني، كما نوجد فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلي والبعدي الأول درجة تعلم بعض المهارات الأساسية لطلبة كلية التربية الرياضية ببورسعيد في رياضة الملاكمة ولصالح القياس البعدي الأول، وعدم وجود فروق دالة إحصائياً بين القياس البعدي الأول والقياس البعدي الثاني على درجة تعلم بعض المهارات الأساسية لطلبة كلية التربية الرياضية ببورسعيد في رياضة الملاكمة.
ويوصي الباحث باستخدام الموقع التعليمي المقترح لتدريس الأنشطة الرياضية بصفة عامة والملاكمة بصفة خاصة لما حققه من فاعلية في النتائج، ولما له من تأثير إيجابي على التفاعل المباشر المتصل بين المتعلم والمادة التعليمية في جميع الأنشطة الرياضية بالتعاون مع الخبراء والمتخصصين في تكنولوجيا التعليم، مع ضرورة عمل دورات تدريبية لتدريب أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم على كيفية صياغة مقرراتهم إلكترونياًورفعها على شبكة الإنترنت لمواكبة التطور الحديث في العملية التعليمية.