Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور المدرسة الثانوية العامة في تفعيل التربية المدنية للطلاب/
المؤلف
حسين، هالة حامد حسن .
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
322ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 332

from 332

المستخلص

عالمنا اليوم يشهد التطور الهائل في كافة المجالات، لذلك يواجه الكثير من التحديات التي تفرض نفسها على الأفراد والمجتمعات في كل مكان. هذه التحديات: ثورة المعلومات، متواليات من العولمة، واتساع المعرفة، الفضاء الكوني والأنظمة الرقمية متداخلة والمعرفة والمعلومات؛ لذا الريح عاصفة من التغيير قد رافق كل الجوانب في الحياة، بما في ذلك انتشار الديمقراطية التعليم قامت مسؤولية إعداد اجتماعيا وسياسيا للإنسان أن يعيش بوصفه عضوا في المجتمع المحلي، ثم كعضو في المجتمع البشري من خلال حق المواطنة. ويتحقق ذلك من خلال التربية المدنية أن يعلم الإنسان أن يكون حرا في بلد الحرية والتعليم democracyCivic تقديم طلبة المدارس الثانوية العامة مع فرصة لمعرفة حقوقهم ومسؤولياتهم من خلال التردد على العالم السياسي الذي يعيشون فيه، حتى يتمكنوا من see- لthemselves- كيف القضايا الموضوعة على جدول الأعمال العام، وكيفية مناقشة السياسة العامة، وتمكينهم من فهم مبادئ المواطنة وحقوق الإنسان، وممارسة الطرق الديمقراطية في البحوث والتشاور والدعم، وتكون على استعداد للوصول إلى حلول وسط أو التعديلات.
بسبب التطورات والتغيرات التي تحدث في عالمنا اليوم، مصر تحتاج إلى نوع جديد من المدارس التي مرتبطة ارتباطا عضويا المجتمع والمؤسسات التي ترتبط بحياة الناس، ومتصلا قواعد العمل والإنتاج، نبض الرأي العام ومؤسسات الثقافة والإعلام، ولها أنشطة التي تؤثر بعمق على المجتمع.
ونتيجة لذلك، أصبحت المدرسة معزولة عن المجتمع بسبب الهدف القصير على التعليم، والتي تنتهي في الحصول على الشهادة. الناس لا يهتمون بما يحدث داخل المدرسة، كما لم يعد يعني أن المدرسة ما يحدث خارج أسوارها. أيضا، تحولت أولياء الأمور ومجالس المعلمين لمجرد فارغة.