Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام المدخل الدلالى فى تدريس النحو وأثره فى التحصيل والقلق الإعرابى ومهارات التفكير اللغوى لدى تلاميذ الصف الثانى الاعدادى /
المؤلف
حسن، آمال اسماعيل.
هيئة الاعداد
باحث / آمال اسماعيل حسن
مشرف / زين محمد شحاته
مشرف / خلف حسن الطحاوى
مناقش / محمد محمد سالم
مناقش / محسن محمود عبد رب النبى
الموضوع
النحو - اللغة العربية. النحو المقارن - فقه اللغة المقارن. القلق فى الادب العربى. المهارات الدراسية.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
267 ص. ، ب - ك :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
10/5/2015
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية ببورسعيد - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 281

from 281

المستخلص

استهدفت الرسالة الى دراسةاستخدام المدخل الدلالى فى تدريس النحو وأثره فى التحصيل والقلق الإعرابى ومهارات التفكير اللغوى لدى تلاميذ الصف الثانى الاعدادى وتضمنت عينة التلاميذ(60)تلميذا تم اختيارهم عشوائيا حيث تم تقسيمهم الى مجموعتين الاولى مجموعة تجريبية (30تلميذ) درست بالمدخل الدلالى والثانية الضابطة(30تلميذ) الدراسة بالمعالجة المعتادة بالفصول الدراسيةوانتهى البحث الى مجموعة توصيات ومقترحات للبحوث المستقبلية الهامة والداعمة ذات الصلة.