![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث إلى تطوير محتوى منهاج كرة القدم لطلاب كلية التربية الرياضية - جامعة المنصورة فى ضوء الإتجاه التكاملي ومعايير الجودة. إستخدم الباحث المنهج الوصفى. إشتملت عينة البحث على (44) من خبراء المناهج وطرق التدريس وكرة القدم والقائمين بتدريس منهاج كرة القدم بكليات التربية الرياضية بالجامعات المصرية تم اختيارهم بالطريقة العمدية منهم (19) من الخبراء المتخصصين فى مجال المناهج وطرق التدريس بكليات التربية الرياضية بالجامعات المصرية، (25) من الخبراء المتخصصين فى مجال كرة القدم وأعضاء هيئة التدريس القائمين بتدريس منهاج كرة القدم بكليات التربية الرياضية بالجامعات المصرية. استخدم الباحث تحليل المحتوى والمقابلات الشخصية واستمارات الاستبيان لجمع البيانات. كانت أهم النتائج توصل الباحث إلى تطوير محتوى منهاج كرة القدم بكلية التربية الرياضية – جامعة المنصورة فى ضوء الإتجاه التكاملى ومعايير الجودة تشمل خطة تطوير مقرر كرة القدم للفرقة الأولى، خطة تطوير مقرر كرة القدم للتخصص بكلية التربية الرياضية – جامعة المنصورة متضمنة الأهداف العامة للمقرر، والنتائج التعليمية المستهدفة، والمحتوى العملى والنظرى، وطرق وأساليب التدريس المناسبة للخبرات النظرية والتطبيقية، وأساليب التقييم. وكانت أهم التوصيات تطبيق الخطة المقترحة لمنهاج كرة القدم فى ضوء معايير الجودة على طلاب كلية التربية الرياضية – جامعة المنصورة . واستخدام معايير الجودة فى تطوير المناهج العلمية للمواد النظرية والتطبيقية بكلية التربية الرياضية – جامعة المنصورة. وتوفير الإمكانات المادية والبشرية اللازمة لتدريس منهاج كرة القدم بكليات التربية الرياضية فى ظل متطلبات الجودة . وإستخدام الخبرات الداعمه لمنهاج كرة القدم لطلاب كلية التربية الرياضية – جامعة المنصورة داخل محتوى منهاج كرة القدم . وإستخدام الأوراق الدراسية والأبحاث والتكليفات والاختبارات الشفهية والعملية والتحريرية لتقييم النتائج التعليمية المستهدفة لمنهاج كرة القدم للفرقة الأولى والتخصص بكلية التربية الرياضية – جامعة المنصورة. وإجراء دراسات مشابهة على ألعاب وأنشطة رياضية أخرى. |