Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية حقيبة تعليمية فى تنمية بعض المفاهيم الجغرافية لدى طفل الروضة فى ضوء المعايير القومية لرياض الاطفال فى مصر /
المؤلف
عبد الرحمن، امل عزت رضوان.
هيئة الاعداد
باحث / امل عزت رضوان عبد الرحمن
مشرف / محمد كمال يوسف
مشرف / عبير محمود فهمى منسى
مناقش / عثمان إسماعيل عثمان الجزار
مناقش / محمد إبراهيم عبد الحميد
الموضوع
رياض الاطفال. الجغرافيا. العلوم التربوية.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
117 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
17/3/2014
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية للطفوله المبكرة ببورسعيد - العلوم التربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 461

from 461

المستخلص

هدف البحث:
التعرف على فعالية الحقيبة التعليمية فى تنمية بعض المفاهيم الجغرافية لدى طفلالروضة فى ضوء المعايير القومية لرياض الاطفال فى مصر.
عينة البحث:
50 طفل وطفلة من اطفال المستوى الثانى لرياض الاطفال بمحافظة بورسعيد وقسمت العينة الى مجموعتين احدهما تجريبية والثانية ضابطة.
ادوات البحث:
-استبانة استطلاع الراى لمعلمات رياض الاطفال.
-الحقيبة التعليمية لتنمية المفاهيم الجغرافية لطفل الروضة.
-اختبار المفاهيم الجغرافية لطفل الروضة.
-اختبار الذكاء للاطفال.
نتائج البحث:
-يوجد فروق دال احصائية بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية ودرجات المجموعة الضابطة فى اختبار المفاهيم الجغرافية فى التطبيق البعدى لصالح المجموعة التجريبية.
-لا يوجد فرق دال احصائيا بين متوسط درجات المجموعة الضابطة فى اختبار المفاهيم الجغرافية فى التطبيقين القبلى والبعدى.
-يوجد فرق دال احصائيا بين متوسط درجات المجموعة التجريبية فى اختبار المفاهيم الجغرافية فى التطبيقين القبلى والبعدى لصالح التطبيق البعدى.
-فعالية الحقيبة التعليمية فى تنمية المفاهيم الجغرافية لدى طفل الروضة.