الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص فتح آفاق جديدة للتجريب بخامات غير تقليدية يستخدمها الأطفال وفتح مدخلا جديدا لتعليم المهارات الفنية واليدوية لاطفال الصف الثانى روضة، وتهدف أيضا لتحقيق أبعادا فلسفية وفنية تثرى جوانب شخصية الطفل ليندمج مع جماعته. وتقتصر هذه الرسالة على : 1-التجريب على أطفال الصف الثانى روضة. 2-إستخدام بقايا الخامات الصناعية فقط. 3-إستخدام إستراتيجية التعلم التعاونى أثناء التعليم والتعلم. 4-إستخدام موضوعات من بيئة الطفل. ولقد تم إختيار عينة الدراسة من خلال عينة عمدية من رياض الاطفال وعددها (عشرة) أطفال من أطفال الصف الثانى روضة . وإستخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى ، مما يؤكد على فعالية التدريس المقترح فى تنمية المهارات الفنية والإبتكارية لدى طفل ما قبل المدرسة. |