الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلي تقويم الأنشطة الطلابية بكلية الطب البشري بجامعة بنهاإستخدم الباحث المنهج الوصفي، اختار الباحث عينة البحث بالطريقة العمدية وقوامها (1347) طالب وطالبة و(7) أخصائيين و(7) أكاديمين بكلية الطب البشري بجامعة بنها وإستخدم الباحث لجمع البيانات إستمارة الإستبيان، وإستمارة جمع البيانات من تصميم الباحث وقام الباحث بإجراء المعاملات العلمية المناسبة.وأهم ما توصل إليه الباحث هو: عدم وضوح أهداف الأنشطة الطلابية لدى طلاب كلية الطب البشري بجامعة بنها.برامج الأنشطة الطلابية لا تفى باحتياجات الطلاب الممارسين لها.قلة وجود الوعى بأهمية ممارسة الأنشطة الطلابية.لا يتم التنسيق بين مواعيد المحاضرات ووقت ممارسة الأتشطة الطلابية.مشاركة الطلاب في الأنشطة الطلابية لا تدخل ضمن تقديرات الطالب في نهاية العام.تكدس الجدول الدراسى بالمحاضرات لا يساعد الطلاب على ممارسة الأنشطةالطلابية.الأنشطة الطلابية تقليدية ومملة وغير متطورة من وجهة نظر عينة الطلاب وجود قصور في مشاركة الطالبات في الأنشطة الطلابية.قلة الميزانية المخصصة لبرامج الأنشطة الطلابية.الاهتمام بتوضيح أهداف الأنشطة الطلابية لطلاب كلية الطب البشري بجامعة بنها والعمل على تحقيقهاالسماح بإشتراك الطلاب في وضع برامج الأنشطة الطلابية المناسبة لهم.تنظيم أوقات برامج النشاط حتى لا تتعارض مع مواعيد المحاضرات والاستذكار.ضرورة زيادة بدلات الإنتقال للطلاب الممارسين للأنشطة الطلابية بما يتناسب مع الظروف المحيطة.ضرورة توضيح الهيكل التنظيمى والإدارى لطلاب كلية الطب البشري بجامعة بنها. |