Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج مقترح قائم على الإثراء الوسيلي في تدريس الرياضيات على تنمية بعض المفاهيم الرياضية والمهارات الحياتية لدى التلاميذ المتفوقين في المرحلة الاعدادية /
المؤلف
عبد السلام,هيثم عبد الله علي.
هيئة الاعداد
باحث / هيثم عبد الله علي عبد السلام
مشرف / خليفة عبد السميع خليفة
مشرف / أحمد علي إبراهيم خطاب
مناقش / رشا صبحي حجازي
مناقش / وائل عبد الله محمد
الموضوع
تدريس الرياضيات - الإثراء الوسيلي - المهارات الحياتية.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
491 ص . :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
19/1/2015
مكان الإجازة
جامعة الفيوم - كلية التربية - قسم المناهج.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 525

from 525

المستخلص

مشكلة البحث: تتحدد مشكلة البحث الحالي في ضعف إدراك بعض المفاهيم الرياضية لدى التلاميذ المتفوقين بالمرحلة الإعدادية والذي أدى مع غيره إلى ضعف المهارات الحياتية لدى هؤلاء التلاميذ الأمر الذي أدى إلى عدم تحقيق الرياضيات لأهدافها التربوية والتي من أهمها تنشئة الفرد القادر على استخدام مهاراته الحياتية في حلوله للمشكلات بالإضافة إلى القصور الواضح في طرق التدريس لهؤلاء المتفوقون التي لا تتناسب وقدرات واحتياجات هؤلاء.
أهداف البحث:1-التعرف على فاعلية البرنامج المقترح القائم على الإثراء الو سيلي في تنمية المفاهيم الرياضية لدى التلاميذ المتفوقين بالصف الثاني الاعدادي2-التعرف على فاعلية البرنامج المقترح القائم على الإثراء الو سيلي في تنمية المهارات الحياتية لدى التلاميذ المتفوقين بالصف الثاني الإعدادي
أهمية البحث:1-المعلمين وذلك من خلال الاستفادة من البرنامج بما يشمله من أهداف ومحتوى ووسائل وأنشطة تعليمية وأساليب التقويم في الرياضيات2-التلاميذ المتفوقين وذلك من خلال تعريف التلاميذ المتفوقين بأهميتهم ودورهم في بناء المجتمع وتطويره –إثراء التلاميذ المتفوقين بتطبيق الرياضيات في المواقف الحياتية3-مخططي المناهج الدراسية وذلك من خلال اللازمة للتلاميذ المتفوقين بالمرحلة الإعدادية والتي يمكن تنميتها من خلال منهج الرياضيات ليتم الاستفادة منها عند تصميم مناهج الرياضيات4-الباحثين وذلك من خلال تناول مداخل جديدة تناسب الطلاب المتفوقين