![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الي: 1- فاعلية استخدام برمجيات الهندسة التفاعلية في تنمية مهارات الحس المكاني لدي تلاميذ الصف الاول الاعدادي. 2- فاعلية استخدام برمجيات الهندسة التفاعلية في تنمية مستويات التفكير الهندسي لدي تلاميذ الصف الاول الاعدادي. 3- نوع العلاقة بين تنمية مهارات الحس المكاني ومستويات التفكير الهندسي لدي تلاميذ الصف الاول الاعدادي. أهمية البحث: 1- محاولة لتطوير تدريس الهندسة وذلك من خلال دمج التكنولوجيا في تدريس الرياضيات لتلاميذ الصف الاول الاعدادي. 2- قد يفيد في المستقبل القائمين علي تخطيط مناهج الرياضيات بالمرحلة الاعدادية. 3- محاولة لجعل التلاميذ اكثر قدرة علي تعلم موضوعات الهندسة بتوظيف برمجيات الهندسة التفاعلية. 4- محاولة افادة معلمي الرياضيات لدمج تدريس الرياضيات مع البرامج التفاعلية وخاصة الهندسة. |