Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام برمجيات الهندسة التفاعلية في تنمية بعض مهارات الحس المكاني ومستويات التفكير الهندسي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي /
المؤلف
محمد، وليد هلال عواد.
هيئة الاعداد
باحث / وليد هلال عواد محمد
مشرف / فتيحة أحمد بطيخ
مشرف / محمد السيد أحمد الدمرداش
مناقش / فتيحة أحمد بطيخ
الموضوع
الرياضيات - طرق تدريس. التعليم - برامج.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
412 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/4/2015
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 412

from 412

المستخلص

يهدف البحث الي: 1- فاعلية استخدام برمجيات الهندسة التفاعلية في تنمية مهارات الحس المكاني لدي تلاميذ الصف الاول الاعدادي. 2- فاعلية استخدام برمجيات الهندسة التفاعلية في تنمية مستويات التفكير الهندسي لدي تلاميذ الصف الاول الاعدادي. 3- نوع العلاقة بين تنمية مهارات الحس المكاني ومستويات التفكير الهندسي لدي تلاميذ الصف الاول الاعدادي.
أهمية البحث: 1- محاولة لتطوير تدريس الهندسة وذلك من خلال دمج التكنولوجيا في تدريس الرياضيات لتلاميذ الصف الاول الاعدادي.
2- قد يفيد في المستقبل القائمين علي تخطيط مناهج الرياضيات بالمرحلة الاعدادية.
3- محاولة لجعل التلاميذ اكثر قدرة علي تعلم موضوعات الهندسة بتوظيف برمجيات الهندسة التفاعلية.
4- محاولة افادة معلمي الرياضيات لدمج تدريس الرياضيات مع البرامج التفاعلية وخاصة الهندسة.