Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أهمية الإتصالات التسويقية فى تنمية السياحة الصحرواية /
المؤلف
المسعودى, أحمد حامد عبيد.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد حامد عبيد المسعودي
مشرف / وليد سيد أمين
مشرف / هايدي محمود صالح
مناقش / صبري عبدالحميد حسين
مناقش / دعاء سمير محمد حمزة
الموضوع
السياحة. التسويق. شركات الاتصالات.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
244 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
01/01/2015
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية السياحة والفنادق - قسم الدراسات السياحية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 261

from 261

المستخلص

يعتبر الإتصال أحد العناصر الأساسية فى التفاعل الإنسانى بين الأفراد و الجماعات و يساعد فى نمو كثير من المجتمعات من النواحى الإقتصادية و الإجتماعية و الحضارية و مع التطور فى الدول تطورت أساليب الإتصال و ظهر ذلك جليا فى العلاقات التجارية و عمليات البيع و الشراء بين الدول و كما كان الإتصال السيئ يمنع وصول الرسالة بشكل واضح و يخلق كثيرا من المشكلات على إختلاف أنواعها و إذا كانت الوظائف التسويقية تمثل أهمية بالنسبة للأفراد أو الجماعات سواء مستهلكين أو منتجين أو وسطاء فإن وظائف التسويق بما تتضمنه من أنشطة و جهود تساعد بشكل فعال فى زيادة حجم النشاط الأقتصادى الكلى إذ أنه بدون عمليات التبادل لا يحدث أساسا معظم الحركة الاقتصادية فى المجتمع و الإتصالات التسويقية لا تختلف من حيث الجوهر عن الإتصالات الإدارية بطبيعتها العامة بل هى جزء منها رغم الخصوصية التى تتميز بها عن بقية الوظائف الأخرى و السياحة الصحراوية لا تقل شأنا عن بقية أنماط السياحة الأخرى المتمثلة بالرياضات و النشاطات التى يمكن أن تمارس فى الصحراء و التى تعتبر بمثابة منتج سياحى صحراوى يساعد على عملية التنمية السياحية.