الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تطورت نظم الذكاء الإصطناعي فى مجال إدارة الموارد البشرية بشكل عام و فى إدارة آداء العاملين بشكل خاص حيث تترواح تطبيقات الذكاء الإصطناعى من جمع البيانات و تحليلها و تكوين المعرفة إلى إتخاذ قرارات بشأن الآداء من حيث التقييم و التقويم, و تحتاج المؤسسات و بخاصة المؤسسات التعليمية إلى عمليات التحليل المستمر و التفسير و إعداد قواعد بيانات على مختلف المستويات لإدراة البيانات بشكل تام, و هذا ما يخلق دورا للذكاء الإصطناعى و التقنيات الذكية. لذا يهدف البحث الحالي إلي التعرف على نظام تقييم أداء العاملين بالمؤسسات التعليمية وتقييمه و تطويره مستندين الي المنهجية العلمية والتحليل الميداني، إذ تبين للبحث أن عملية التقييم تمارس بمعزل عن الشروط والمقومات الواجب توفرها بالنظام الفعال، وذلك في إطار عدم الوضوح في أهداف التقييم وغياب اهتمام الإدارة بنتائج التقييم وممارسته بشكل روتيني لغرض منح الزيادة السنوية فقط، وهذا مؤشر لغياب بعض المقومات الأساسية لهذا النظام. يتمثل تحقيق هدف البحث في بناء نظام قائم علي الوكالات الذكية لتقييم أداء العاملين في المؤسسات التعليمية وبما يُمّكن من تحقيق تطور نوعي في آداء المؤسسات التعليمية. |