الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص اهداف البحث : 1 – تحديد اسباب ضعف المكانة التعليمية فى المدرسة الثانوية وبالتالى الكشف عن وسائل علاجها. 2- العمل على رفع المكانة التعليمية لمادة التربية الفنية فى المدرسة الثانوية اسوة بالمكانة التعليمية كبقية المواد الدراسية. 3 – العمل على رفع المكانة التعليمية لمادة التربية الفنية فى المدرسة الثانوية حتى تتمكن من أداء دورها التربوى على اكمل وجه. منهج الدراسة : يتبع هذا البحث المنهج الوصفى . نتائج الدراسة : 1 – أكد البحث وجود تعارض بين توزيع حصص التربية الفنية ووضعها فى نهاية اليوم الدراسى وبين تحقيق هدفها التعليمى. 2 – اكد البحث وجود أمية فنية داخل المجتمع المدرسى تؤثر سلبيا على المكانة التعليمية لمادة التربية الفنية . 3 – كشف البحث عن بعض الصعوبات التى تتصل بواقع الحياة الاسرية ومدى انعاكسها على مادة التربية الفنية واوضح سوء الوضع الاقتصادى لآسر المبدعين وكيفية تأثيره السلبى على وضع المادة. 4 – إن قلة الخامات المستخدمة فى التربية الفنية تؤثر بالسلب من خلال التفاعل الحقيقى بين الطالب والخامة التى تساعده فى العملية الابتكارية وذلك ملحوظ عند توفير خامات تساعده على ذلك. 5 – أكد البحث على الدور التربوى لمادة التربية الفنية من حيث العملية الابتكارية للمادة. 6 – أكد البحث أن عدم توفير ميزانية كافية لمادة التربية الفنية مما يؤدى الى عدم وجود خامات وأدوات وبالتالى الى انخفاض المكانة التعليمية للمادة. 7 – كشف البحث عن كيفية معاملة الطلاب والاهتمام باحضار المزيد من الخامات والادوات حتى تساعد على تنمية هذة الموهبة بغض النظر عن انها مادة لا تضاف الى المجموع الكلى للطالب. |