Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير مصادر التعلم برياض الأطفال فى ضوء إحتياجات الطفل فى البيئه الريفيه /
المؤلف
يوسف, هاله إسماعيل أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / هاله إسماعيل أحمد يوسف
مشرف / رضا عبده، فاطمه الزهراء محمود
مشرف / رضا عبده، فاطمه الزهراء محمود
مشرف / رضا عبده، فاطمه الزهراء محمود
الموضوع
الوسائل التعليمية.
تاريخ النشر
2002.
عدد الصفحات
أ-هـ، 290، 5 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2002
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 340

from 340

المستخلص

استهدفت الدراسة تطوير مصادر تعلم رياض الأطفال فى ضوء احتياجات الطفل فى البيئة الريفية بمعنى : أ – دراسة واقع مصادر تعلم رياض الاطفال فى البيئة الريفية. ب- تحديد الاهداف التى يجب ان تحققها مرحلة رياض الاطفال فى البيئة الريفية. جـ - تحديد احتياجات طفل ما قبل المدرسة فى البيئة الريفية. د- تحديد مصادر تعلم رياض الاطفال التى تتفق وحاجات طفل ما قبل المدرسة من سن (4-6 سنوات) فى البيئة الريفية. هـ - وضع تصور مقترح لما يجب ان تكون عليه مصادر التعلم بمؤسسات رياض الاطفال فى البيئة الريفية كمركز لمصادر التعلم. استخدمت هذه الدراسة امنهج الوصفى التحليلى. وتضمنت عينة الدراسة عينة من مدارس رياض الاطفال من (سن 4-6 سنوات) فى البيئة الريفية التابعة لوزارة التربية والتعليم كمؤسسات رياض الاطفال بقرية سنديون، صنافير التابعة لمحافظة القليوبية، مؤسسات رياض الاطفال بقرية تفهمنا بميت غمر التابعة لمحافظة الدقهلية ومؤسسات رياض الاطفال بقرية منا وهلا التابعة لمحافظة المنوفية واستبعدت الباحثة مؤسسات رياض الاطفال الموجودة بعواصم المحافظات لأنها لا تعتبر من البيئة الريفية. ومن أبرز النتائج التى توصلت اليها الدراسة : - أن روضة الطفل بالبيئة الريفية كمركز لمصادر التعلم تعتبر كيان له اهدافه وخصائصه ومختلف عن مركز مصادر التعلم بالمدينة. – أن واقع الروضات الريفية على ضوء الدراسات الميدانية يحتاج الى تطوير مصادر التعلم الموجودة بها وفقا لاحتياجات طفل الريف.