Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة استراتيجية تصميم الاعلان الصادم =
المؤلف
غزي، فاطمة رضا حسن.
الموضوع
الاعلان. الاعلانات - تصميم. الاعلان اللاشعوري.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
أ-ن، 3، 368 ص. :
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية -
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 15

from 15

Abstract

تهدف الدراسة الي :
- دراسة استراتيجة تصميم الاعلان الصادم والتعرف علي الاسس العلمية والمعايير التصميمية للاعلان الصادم.
- دراسة التاثير السيكولوجي علي النتلقي وذلك من خلال الاستشهاد بنماذج سلبية وايجابية للاعلان الصادم وتحديد الجوانب الايجابية والسلبية في هذه النماذج.
يهدف هذا البحث الي الاستفادة من مقومات الاعلان الصادم واستراتيجية تصميمة في انجاح العملية الاتصالية عند المتلقي بهدف توصيل الرسالة الاعلانية بنجاح.
منهج الدراسة :
- المنهج الاستقرائي من الجانب النظري.
- المنهج الوصفي التحليلي.
- المنهج التجريبي.
ومن اهم النتائج :
- يجب ان يكون فكرة الاعلان الصادمة تتميز بسهولة ادراكها في ذهن المتلقي ولا تكون صعبة الفهم حتي لا يمل المتلقي منها ويبتعد عنها.
- الصدمة يجب ان تكون قريبة من الحقيقة وليست مفجعة اكثر من الواقع حتي لا يشعر المتلقي انه مهدد اثناء وجوده في اطار اعلاني صادم.
- الصدمة الدموية يجب استخدامها بحذر تام، حيث انها لها اهمية كبيرة في بعض الموضوعات، ولكنها اذا زادت حدتها قد يشعر نسبة كبيرة من الجمهور المتلقي بالاستنكار منها ولن يتقبلوها، وذلك سيؤدي الي فشل الصدمة.
- لاحظت الباحثة ايضا ان تاثير الصدمة علي الجمهور المتلقي يصل نجاحها الي اقصي الحدود خاصة علي الجمهور الذي لم يراها ولم يتداولها من قبل.