![]() | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract تهدف الدراسة الي : - دراسة استراتيجة تصميم الاعلان الصادم والتعرف علي الاسس العلمية والمعايير التصميمية للاعلان الصادم. - دراسة التاثير السيكولوجي علي النتلقي وذلك من خلال الاستشهاد بنماذج سلبية وايجابية للاعلان الصادم وتحديد الجوانب الايجابية والسلبية في هذه النماذج. يهدف هذا البحث الي الاستفادة من مقومات الاعلان الصادم واستراتيجية تصميمة في انجاح العملية الاتصالية عند المتلقي بهدف توصيل الرسالة الاعلانية بنجاح. منهج الدراسة : - المنهج الاستقرائي من الجانب النظري. - المنهج الوصفي التحليلي. - المنهج التجريبي. ومن اهم النتائج : - يجب ان يكون فكرة الاعلان الصادمة تتميز بسهولة ادراكها في ذهن المتلقي ولا تكون صعبة الفهم حتي لا يمل المتلقي منها ويبتعد عنها. - الصدمة يجب ان تكون قريبة من الحقيقة وليست مفجعة اكثر من الواقع حتي لا يشعر المتلقي انه مهدد اثناء وجوده في اطار اعلاني صادم. - الصدمة الدموية يجب استخدامها بحذر تام، حيث انها لها اهمية كبيرة في بعض الموضوعات، ولكنها اذا زادت حدتها قد يشعر نسبة كبيرة من الجمهور المتلقي بالاستنكار منها ولن يتقبلوها، وذلك سيؤدي الي فشل الصدمة. - لاحظت الباحثة ايضا ان تاثير الصدمة علي الجمهور المتلقي يصل نجاحها الي اقصي الحدود خاصة علي الجمهور الذي لم يراها ولم يتداولها من قبل. |