الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الى الكفايات التدريسية لدى الطلاب المعلمين بكليتى التربية الرياضية فى جامعتى بابل و المنصورة وقد استخدم الباحث المنهج الوصفى واشتمل مجتمع البحث على الطلاب المعلمين فى كليتى التربية الرياضية بجامعتى بابل فى العراق و المنصورة فى مصر لذ تم اختيارهم بالطريقة عمدية عشوائية وقد بلغ 105 طالب معلم تم اختيار 90 طالب معلم لعينة الدراسة الاستطلاعية واختير 15 طالب معلم من كلية التربية الرياضية - جامعة بابل للتجربة الاستطلاعية. وتوصل الباحث الى ( تحديد المحاور الرئيسية ) وكانت اربعة ( كفاية الشخصية - كفاية التنفيذ - كفاية التخطيط - طفاية التقويم) واظهرت البيانات ان هناك فروق ذات دلالة احصائية ما بين مستوى الكفايات التدريسية للطلاب المعلمين فى كليتى الترية الرياضية بجامعتى بابل و المنصورة لصالح الطلاب المعلمين فى كلية التربية الرياضية فى جامعة المنصورة . ويوصى الباحث ضرورة جعل التطبيق الميدانى للمرحلة الثالثة و الرابعة لطلبة كلية التربية الرياضية فى جامعة بابل - العراق. وضرورة توفير الاجهزة و الادوات اللازمة لتنفيذ درس التربية الرياضية وزيادة الاهتمام بدرس التربية الرياضية واساليب اعداد الطالب المعلم. |