Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثيـــــر استخدام أسلوب الواجبات الحركية متباينة الأشكـال على تعلم بعض المهارات الأساسية فى الهوكى /
المؤلف
عبد الجواد، رانيا ابراهيم خميس.
هيئة الاعداد
باحث / رانيا ابراهيم خميس
مشرف / صفاء محمد الغرباوى
مشرف / مرعي حسين مرعى
مناقش / دلال علي حسن
الموضوع
الهوكى - طرق التدريس .
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
66 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2014
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 350

from 350

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام الواجبات الحركية متباينة الأشكال ( بورقة المعيار – بالحاسب الالى ) على تعلم بعض المهارات الأساسية في الهوكي لطالبات الفرقة الثالثة (شعبة تعليم) بكلية التربية الرياضية للبنات وذلك من خلال تصميم برنامج تعليمي باستخدام أسلوب الواجبات الحركية متباينة الأشكال قيد البحث لتعلم بعض المهارات الأساسية في الهوكي لطالبات الفرقة الثالثة (شعبة تعليم) بكلية التربية الرياضية للبنات ، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي باستخدام القياس القبلي (للمهارات الأساسية التي سبق تعلمها) والقياس البعدي للمجموعات التجريبية الثلاثة العام الجامعي 2013/2014 ، حيث قامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طالبات الفرقة الثالثة (شعبة تعليم) بكلية التربية الرياضية للبنات – جامعة الاسكندرية وقد تم تقسيهن الى ثلاث مجموعات المجموعة التجربية الاولى وقوامها (29) طالبة و طبق عليها اسلوب الواجبات الحركية (باستخدام ورقة المعيار)، المجموعة التجربية الثانية وقوامها (32) طالبة وطبق عليها اسلوب الواجبات الحركية (باستخدام الحاسب الالى )،المجموعة التجربية الثالثة وقوامها (26) وطبق عليها اسلوب الاوامر، كما قامت الباحثة بتصنيف الطالبات الى ثلاث مستويات (عالى ومتوسط ومنخفض) فى كل اختبار من الاختبارات البدنية و المهارية ( للمهارات التى سبق تعلمها ) على ان تنال الطالبة درجة واحدة اذا كانت فى المستوى المنخفض ودرجتان اذا كان المستوى متوسط وثلاث درجات اذا كان المستوى عالى وذلك فى كل اختبار وتجمع درجات الطالبة فى جميع الاختبارات
كما قامت الباحثة بتطبيق الدراسة الاساسية على مجموعات البحث الثلاثة في الفترة الزمنية (2013-2014) في الفترة من ( 2 /10/2013)الى ( 2 /1/2014) وتم التطبيق على مجموعات البحث الثلاثة حيث تم التدريس لكل مجموعة بواقع (12) أسبوع بمعدل درس في الأسبوع بواقع (90) دقيقة لكل درس وقد قامت الباحثة بالإشراف والتوجيه على القائمين على عملية التدريس للمجموعات التجريبية الثلاثة .
واستخدمت الباحثة المعالجات الاحصائية المناسبة و التى اسفرت النتائج على ملاءمة اسلوب الواجبات الحركية (بورقة المعيار ) على تعلم و اتقان بعض المهارات الاساسية للهوكى لطالبات مجموعة المستوى المرتفع فى المهارات الاساسية للهوكى ، كما ان استخدام اسلوب الواجبات الحركية (باستخدام ورقة المعيار اوالحاسب الالى) لة تاثير ايجابى على مجموعة الطالبات ذو المستوى المتوسط على اكتساب وتعلم واتقان بعض المهارات الاساسية للهوكى و ان استخدام اسلوب الاوامرتمشى مع طالبات مجموعة المستوى المنخفض.