الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى التحقق من مدى فعالية برنامج إرشادى نفسى تعليمى جماعى معتدل الأجل مقترح لتعديل الاتجاهات السالبة نحو الدراسة لدى عينة من طلاب الجامعة فى العراق : دراسة تدخلية. - وبعد تطبيق البرنامج الإرشادى و إتمام القياسين القبلى والبعدى أسفرت نتائج اختبار ويلككسون عن وجود فروق جوهرية بين القياسين القبلى والبعدى فى قائمة الاتجاهات نحو الدراسة لدى المجموعة الارشادية و الضابطة مشيراً إلى التعديل الإيجابى للاتجاهات لصالح المجموعة الارشادية إيجاباً, كما أسفرت نتائج اختبار ويلككسون عن عد وجود فروق جوهرية بين القياس البعدى لمرحلة الارشاد والقياس البعدى لمرحلة المتابعة للمجموعة الارشادية مما يؤكد استمرار فعالية البرنامج الارشادى المقترح و استقرار نتائجه دون ارتكاس. |