الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الراهنة إلى تحسين أداء التوحديين على إدراك الانفعالات الوجهية من خلال برنامج تدريبي للمعالجةالكلية في مقابل المعالجة التحليلية للوجوه ، حيث أن الأطفال التوحديين لديهم نظرة تخصصية ونوعية لملامح وجوه من حولهم فيما عدا ملمح العين ، ولكن ليس لديهم نظرة عامة ولا ينظرون للوجة ككل ، حيث لا يمكن النظر في الجزءبمعزل عن الكل ، وأشار بعض الباحثين إلى أن هذه الصعوبات نتج عنها اضطراب في المهارات الاجتماعية ، مما يعوق هؤلاء الأطفال عن تحقيق التواصل الاجتماعي الكفء. |