![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص إن الاهتمام بالنظام التربوى التعليمى يأتى ثماره إذا بدأ من رياض الاطفال ولهذا تقتضى حتمية الوفاء بحاجات الطفوله الاساسيه كأولوية قومية من الخطة الاجتماعية والاقتصادية على اعتبار ان تنشئةأ الطفوله تنشئة تعليمية ونموها الفكرى والنفسى والجسدى وخصوصا ما قيل المدرسة تمثل القاعدة الاساسية فى تنمية الموارد البشرية.ويندرج الاهتمام بتنشئة الطفل الاهتمام بالبيئة التى يعيش فيها والمحافظه على مواردها الطبيعية بجانب تربيته وتوجيه سلوكه تجاه البيئه وتبصيره بمشكلاتها وقضاياها بالاسلوب الذى يتمشى مع مرحلة نموه الجسدى والعقلى . وبهذا تصير التربية البيئية محور برامج ومناهج التعليم وبصفه خاصة فى مرحلة الطفوله.ويعنى مفهوم التربية البيئة تكوين وتوجيه سلوكيات طفل ما قبل المدرسه نحوالتفاعل الإيجابى مع بيئته ومواردها واكسابه المهارات والصفات الادائيه المشبعه بالقيم الايجابيه لصيانة البيئه والمحافظه عليها. و مشكلة البحث :وتتحدد مشكلة البحث فى الإجابة عن السؤال الرئيسى التالى : مافاعلية استخدام مسرح العرئس فى إكساب الطفل القيم البيئية السليمة وجعلها نظيفة آمنة ويتفرغ من هذا السؤال الأسئلة الفرعية التالية :- ما القيم البيئية المراد تعلمها من خلال البرنامج -2 ما السلوكيات المطلوبة للمحافظة على البيئة ؟ ما المراحل النفسية التى يتم من خلالها تكوين القيمة ؟ ما أسلوب تخطيط البرنامج التعليمى حتى يصير فعالا فى استدخال القيم البيئية ؟ أهداف البحث :يهدف البحث الحالى إلى :. إعداد برنامج مقترح بإستخدام مسرح العرائس فى إستدخال القيم البيئية السليمة لطفل الروضة. - محاولة تجميل البيئة المحيطة والحفاظ عليها )آمنة ونظيفة - التعرف على فاعلية البرمج فى تحقيق أهدافه. |