Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
المتطلبات التربوية لمديري المدارس التجريبية للغات في ضوء معايير الجودة الشاملة /
المؤلف
شقران، حنان محمد محمود.
هيئة الاعداد
باحث / حنان محمد محمود شقران
مشرف / فاروق شوقي البوهي
مناقش / عنتر لطفي محمد
مناقش / احمد محمود عياد
الموضوع
التربية. التوجيه التربوي. المدارس - تنظيم وادارة.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
144 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 144

from 144

المستخلص

ماالمتطلبات التربوية الأكثر أهمية ومناسبة لطبيعة عمل وبيئة الدراسة بالمدارس الرسمية للغات؛والتي لها القدرة علي معالجة أوجه القصور الحالي في الأداء المدرسي لمديري هذه المدارس؟ وهو ماتحاول الدراسة الحالية الإجابة عنه من خلال التساؤلات التالية : ١- ماالمتطلبات التربوية اللازم توافرها لدي مديري المدارس التجريبية الرسمية لغات للقيام بدورهم في ضوء معايير الجودة الشاملة ؟ ٢- مامدى توافر تلك المتطلبات التربوية حاليا في مديري المدارس التجريبية الرسمية لغات فى ضوء معاييرالجودة الشاملة ؟ ٣- ماالتصورالمقترح لتنمية المتطلبات التربوية لمديري المدارس التجريبية الرسمي ة لغات فى ضوء معايير الجودة الشاملة ؟ أهمية الدراسة: تنبع أهمية الدراسة الحالية من أنها: - قد تسهم في تطوير نظام تدريب وإختيارمديري المدارس الرسمية للغات وتفعيل دورهم، ممايساعد الخبراء والمتخصصين علي الأخذ بها. - إعداد قائمة بالمتطلبات التربوية اللازمة لتحديد الاحتياجات التدريبية المناسبة لمديري المدارس الرسمية للغات لإعدادهم مهنيًا فى ضوء معايير الجودة ،ليتسني للمخططين إعداد البرامج المناسبة لتدريبهم وإنتقاؤهم . أهداف الدراسة: تهدف الدراسة الحالية إلي : - تقديم قائمة بالمتطلبات التربوية اللازمة لمديري المدارس الرسمية لغا ت فى ضوء معايير الجودة لتطوير أدائهم الوظيفي .- تحديد مدى توافر أدائهم للمتطلبات التربوية والتي يجب علي مديري المدارس الرسمية لغات ممارستها والوفاء بها فى ضوء معايير الجودة .