Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصور مقترح لتطوير إتجاهات إدارة الصف بالمدرسة الآبتدائية بشمال سيناء باستخدام مدخل الإدارة بالمواقف /
المؤلف
نوفل، أسماء على محمد عبدالحميد.
هيئة الاعداد
باحث / على محمد عبدالحميد نوفل
مشرف / السيد عبدالعزيز لبهواشى
مشرف / محمد أحمد ناصف
مناقش / محمد على طة ريان
مناقش / سيد سالم موسى
الموضوع
الإدارة التعليمية. التعليم. المدارس - تنظيم وإدارة.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
أ-ه، 1-4، 180 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - التربية المقارنة والإدارة التربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 261

from 261

المستخلص

يتميز العالم المعاصر بالتغير السريع فى مجالات الحياة المختلفة، ونتيجة لهذا التغير تزداد حاجة الإنسان إلى البحث عن وسائل مؤثرة لمسايرةالمتغيرات التى تحث حوله، ويتم ذلك عادة عن طريق تزودة بالأدوات والوسائل الزمة التى من شأنها مساعدتة للتعامل بكفاءة مع المستجدات التى تطرأ فى واقعة، وليس مجال التربية والتعليم بمعزل عما يحصل من تغيرات ومستجدات.
وتعد فلسفة إدارة الصف المدرسى من الفلسفات الإدارية المحورية الحديثة ذات الأهمية فى تطوير دور المعلم، للأنها تعد ثورة إدارية جديدة وتطورآ فكريآ وتربويآ وثقافة تنظيمية فعالة، حيث يصبح كل فرد يعمل فى التعليم مسئولآ عن تطبيقاتها لكى يتحقق التميز فى المؤسسات التعليمية، لذا يجب أن يمتلك المعلم مهارات إدارة الصف المدرسى تخطيطآ وتنظيمآ وتنقيذى حتى يكون مؤثرآ فى مخرجات التعليم المختلفة.