الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى -التعرف على فعالية استخدام برنامج اللعب التخيلي في تنمية مستوى النمو اللغوي للأطفال المضطربين لغويا التخيلي وبقاء أثره خلال فترة المتابعة . 2- التعرف على جانب من جوانب النمو لدى الطفل وهو النمو اللغوي . 3- التعرف على طبيعة العلاقة بين اللعب التخيلي والنمو اللغوي للأطفال المضطربين لغوياً. أهمية الدراسة : 1- مساعدة الأطفال المضطربين لغوياً في تنمية النمو اللغوي وزيادة الحصيلة اللغوية وذلك من خلال برنامج اللعب التخيلي المستخدم في هذه الدراسة . 2- تفيد هذه الدراسة في تحديد أهم الألعاب والأنشطة التي تتناسب مع الأطفال المضطربين لغوياً والتي يمكن الاستفادة بها في هذا المجال . 3- ندرة الدراسات العربية التي تناولت اللعب التخيلي والنمو اللغوي لدى الأطفال المضطربين لغوياً في حدود علم الباحثة . 4- تبصير المعلمين والمسئولين في مجال التربية والتعليم بأهم أساليب التعامل مع الأطفال في هذه المرحلة والذين يعانون من اضطرابات اللغة والتي تؤدى إلى تنمية مستوى النمو اللغوي والتخلص من السلبيات وما يترتب عليها من ضعف في المحصول اللغوي . 5- أن هذه الدراسة يمكن أن تساعد الآباء والمعلمين في التصدي لمشكلة اضطرابات اللغة لدى الأطفال والتي تعوقهم في مسيرة التعليم والتحصيل الدراسي . مشكلة . |