Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر اختلاف تطبيقات الويب المتزامنة وغير المتزامنة على تنمية مهارات تصميم البرمجيات التعليمية وإنتاجها لدى طلاب الدبلوم المهني /
المؤلف
السعدونى، أسامة محمد السعدونى .
هيئة الاعداد
باحث / أسامة محمد السعدونى السعدونى
مشرف / حسام الدين ابراهيم
مشرف / عايدة سيدهم اسكندر
مناقش / محمد حسن عبد الرحمن
الموضوع
الحاسبات الالكترونية. التعليم المهنى. طرق التدريس.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
261 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/12/2014
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كـليـــة التـــربيـــة - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 347

from 347

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى:
1- التعرف على واقع تصميم البرمجيات التعليمية وإنتاجها لدى طلاب الدبلوم المهني.
2- تحديد أسباب التدنى والقصور فى مهارات تصميم البرمجيات التعليمية وإنتاجها لدى طلاب الدبوم المهنى.
3- وضع تصور لبيئة تعلم قائمة على تطبيقات الويب المتزمنة وغير المتزامنة لتنمية مهارات تصميم البرمجيات التعليمية وإنتاجها لدى طلاب الدبلوم المهنى.
4- الكشف عن أثر التعلم بإستخدام تطبيقات الويب المتزامنة فى تنمية مهارات تصميم البرمجيات التعليمية وإنتاجها لدى طلاب الدبلوم المهنى
5- الكشف عن أثر التعلم باستخدام تطبيقات الويب غير المتزامنة فى تنمية مهارات تصميم البرمجيات التعليمية وإنتاجها لدى طلاب الدبلوم المهنى.
حدود البحث:
1- عينة من طلاب الدبلوم المهني شعبة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية جامعة المنصورة .
2- أستخدام بيئة التعلم القائمة على تطبيقات web2.0 المتزامنة وتمثلت فى تطبيق Show document وغير المتزامنة وتمثلت في تطبيق ecpsofts.wikis paces لتنمية مهارات تصميم البرمجيات التعليمية وإنتاجها. تم استخدام كلاً من المنهج الوصفى التحليلي والمنهج التجريبي.
1-المنهج الوصفي التحليلي:
وذلك من خلال إجراء الدراسة التحليلية لنماذج إعداد برمجيات تعليمية عبر تطبيقاتweb2.0 والعرض التفصيلي لتلك المراحل وتحديد المهارات التي يجب توفرها لدى طلاب الدبلوم المهني بكلية التربية وحاجتهم التعليمية في تنمية مهارة تصميم البرمجيات التعليمية وإنتاجها, وكذلك إعداد قائمة معايير تصميم البرمجيات التعليمية وإنتاجها.
2-المنهج التجريبي:
وذلك للكشف عن أثر استخدام المتغير المستقل( تطبيقات الويب المتزامنة وغير المتزامنة) على المتغير التابع (مهارات تصميم البرمجيات التعليمية وإنتاجها ).