Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدامات مصادر التعليم المتاحه فى البيئه المحليه و امكانيات افادة معلمى المرحله الإعداديه منها /
المؤلف
إبراهيم، وليد يوسف محمد.
هيئة الاعداد
باحث / وليد يوسف محمد إبراهيم
مشرف / محمد عبدالحميد أحمد
مشرف / فاطمه الزهراء محمد عثمان
مشرف / فاطمه الزهراء محمد عثمان
مشرف / فاطمه الزهراء محمد عثمان
الموضوع
تكنولوجيا التعليم. الوسائل التعليمية.
تاريخ النشر
1999.
عدد الصفحات
324 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/1999
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 300

from 300

المستخلص

هدف البحث :
- التعرف على مدى استخدام معلمى المرحلة الاعدادية لمصادر التعليم المتاحة فى البيئة المحلية.
- تحديد العقبات التى تحول دون استخدام معلمى المرحلة الاعدادية لمصادر التعليم المتاحة فى البيئى المحلية.
- اقتراح مجموعة من الامكانيات تعمل على تسهيل استخدام معلمى المرحلة الاعدادية لهذه المصادر والتغلب على العقبات التى تحول دون غفادتهم منها.
استخدم البحث المنهج المسح الوصفى.
عينة البحث :
تطلب البحث اختيار عده عينات هى :
- مجموعة المدارس الإعدادية.
- عينة من المعلمين وإخصائى تكنولوجيا التعليم ومسئولى الادارة المدرسية.
- عينة من الكتب المدرسية فى المرحلة الأعدادية.
- عينة من أدلة المعلمين فى المرحلة الإعدادية.
مما سبق يتضح لنا هناك قصورا فى استخدام معلمى المرحلة الاعدادية عينة البحث لمصادر التعليم المتاحة فى البيئة المحلية. وذلك اذا وضعنا فى الاعتبار ان المدارس عينة البحث يتوفر بها جميع العناصر التى تسهل استخدام هذه المصادر وذلك بوجود اخصائى تكنولوجيا التعليم الذى يعمل على تسهيل استخدام هذه المصادر وذلك بوجود اخصائى تكنولوجيا التعليم الذى يعمل على تسهيل استخدام هذه المصادر بالاضافة الى وجود هذه المدارس بمحافظة القاهرة حيث تتوافر هذه المصادر وهذه النتيجة دليل على وجود عقبات تحول دون استخدام معلمى المرحلة الاعدادية لهذه المصادر وهذه العقبات يجب تحديدها لوضع الامكانيات الملائمة للتغلب عليها.