Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج تعليمى باستخدام أسلوب الوسائط المتعددة على تدريس مهارات وحدة تعليمية لتلاميذ الصف السادس الإبتدائى /
المؤلف
موسى، مى محمود أمين.
هيئة الاعداد
باحث / مي محمود أمين موسى
مشرف / حنان محمد مالك يوسف
مشرف / إيمان النحاس على
مشرف / إيمان النحاس على
الموضوع
التربية البدنية للأطفال - تعليم وتدريس. التربية البدنية للأطفال - مواد سمعية وبصرية. التربية البدنية - مناهج.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
د-ل، 134 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الرياضية - بنات - المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 181

from 181

المستخلص

تهدف الدراسة إلى :
1.التعرف على تأثير استخدام برنامج الوسائط المتعددة على تدريس مهارات وحدة تعليمية بمنهج الصف السادس الإبتدائى وذلك من خلال أهداف ومحتوى المنهج وذلك للعام الدراسى 2012-2013.
واتبعت الدراسة المنهج التجريبى.
وتم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العمدية العشوائية من تلاميذ الصف السادس الإبتدائى للعام الدراسى (2012-2013) بمدرسة الدكتور هيكل الإبتدائية بواقع 60 تلميذاً.
وتوصلت الدراسة لعدة نتائج منها :
1.استخدام الوسائط المتعددة فى حصة التربية الرياضية له تأثير إيجابى دال إحصائياً على مستوى الاداء المهارى لتلاميذ الصف السادس الابتدائى.
2.استخدام الباحثة للوسائط المتعددة فى حصة التربية الرياضية كبديل للشرح التقليدى للمهارات له تأثير إيجابى دال إحصائياً يفوق الطرقة التقليدية بالنسبة للوقت الضائع فى الشرح.
3.توجد فروق دالة إحصائياً بين المجموعة التجريبية والضابطة فى درجة الاستيعاب والاستفادة من البرنامج لصالح المجموعة التجريبية.