الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى : 1.التعرف على تأثير استخدام برنامج الوسائط المتعددة على تدريس مهارات وحدة تعليمية بمنهج الصف السادس الإبتدائى وذلك من خلال أهداف ومحتوى المنهج وذلك للعام الدراسى 2012-2013. واتبعت الدراسة المنهج التجريبى. وتم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العمدية العشوائية من تلاميذ الصف السادس الإبتدائى للعام الدراسى (2012-2013) بمدرسة الدكتور هيكل الإبتدائية بواقع 60 تلميذاً. وتوصلت الدراسة لعدة نتائج منها : 1.استخدام الوسائط المتعددة فى حصة التربية الرياضية له تأثير إيجابى دال إحصائياً على مستوى الاداء المهارى لتلاميذ الصف السادس الابتدائى. 2.استخدام الباحثة للوسائط المتعددة فى حصة التربية الرياضية كبديل للشرح التقليدى للمهارات له تأثير إيجابى دال إحصائياً يفوق الطرقة التقليدية بالنسبة للوقت الضائع فى الشرح. 3.توجد فروق دالة إحصائياً بين المجموعة التجريبية والضابطة فى درجة الاستيعاب والاستفادة من البرنامج لصالح المجموعة التجريبية. |