الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص فى ضوء عمل الباحثة معيدة بقسم تكنولوجيا التعليم تخصص اعداد معلم حاسب آلى وجدت الباحثة أن الامكانات المادية لدراسة مقرر مادة الشبكات لطلاب الفرقة الرابعة- شعبة اعداد معلم حاسب آلى- لايمكن توفيرها للطلبة لتكلفتها الباهظة مما دعا الى تدريسها نظرياً وبالتالى نتج تدنى واضح فى تطبيق المادة واقعياً لدى الطلاب فبدت مشكلة البحث من تدنى واضح فى مهارات إعداد الشبكات حيث قامت الباحثة بتصميم برنامج الكترونى لشرح برنامج محاكى شبكات الحاسب الآلى والانترنت Packet Tracer 5.0وتقسيم الطلاب الى (3) مجموعات للتعلم باستراتيجية التعلم التعاونى فى بيئة تعلم الكترونى قائم على العاب الويب الاجتماعية بإعتبارها إحدى مداخل التدريس الحديثة لتنمية مهارات إعداد الشبكات والتفاعل الاجتماعى لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. هدفت هذة الدراسة إلى تحقيق الأهداف التالية : 1-تنمية مهارات إعداد الشبكات لدى طلاب تكنولوجيا التعليم . 2-تنمية مهارات التفاعل الإجتماعى لدى طلاب تكنولوجيا التعليم . 3-تصميم وحدة تعليمية معدة بإستخدام ألعاب الويب الإجتماعية لتنمية مهارات إعداد الشبكات والتفاعل الإجتماعى لدى طلاب تكنولوجيا العليم . 4-تحديد فعالية الوحدة التعليمية فى التحصيل المعرفى للمهارات المعرفية المرتبطةبمهارات إعداد الشبكات لطلاب تكنولوجيا التعليم. 5-تحديد فعالية الوحدة التعليمية فى تنمية مهارات إعداد الشبكات لطلاب تكنولوجيا التعليم. 6-تحديد فعالية الوحدة التعليمية فى تنمية مهارات التفاعل الإجتماعى لطلاب تكنولوجيا التعليم |