Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إعادة الهيكلة كأداة لتحسين أداء قطاع الأعمال السياحي في مصر /
المؤلف
خبيرى, سمر على طلعت عبد اللطيف عبد الغفار.
هيئة الاعداد
باحث / سمر على طلعت عبد اللطيف عبد الغفار خبيرى
مشرف / هناء عبد القادر سيد
مشرف / نانسي محمد فوزي
مناقش / هدى سيد لطيف
مناقش / داليا محمد سليمان
الموضوع
السياحه - مصر.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
150 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
السياحة والترفيه وإدارة الضيافة
تاريخ الإجازة
6/11/2014
مكان الإجازة
جامعة الفيوم - كلية السياحة والفنادق - قسم الدراسات السياحية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 150

from 150

المستخلص

تتمثل مشكلة الدراسة فى عدة تساؤلات بحثية وهى كالتالي: هل هناك دور لاسلوب إعادة الهيكلة فى تحسين أداء قطاع الأعمال السياحى فى مصر؟ هل يتم استخدام أسلوب إعادة الهيكلة داخل قطاع الأعمال السياحى المصرى؟ وهل يتم ذلك بطريقة منظمة؟ وهل يمكن الإستفادة من أسلوب إعادة الهيكله كأداة يمكن من خلالها تحقيق الأهداف المطلوبة داخل قطاع الأعمال السياحى فى مصر؟
ومن هنا كانت أهداف الدراسة تتمثل فى:
1- التعرف علي مفهوم إعادة الهيكلة كأداة لتحسين أداء قطاع الأعمال السياحي في مصر.
2- دراسة تأثير تطبيق إعادة الهيكلة على أداء قطاع الأعمال السياحي في مصر بوجه عام.
3- تحليل أثر تطبيق إعادة الهيكلة علي أداء شركة مصر للطيران.
وفى سبيل تحقيق تلك الأهداف قامت الدراسة على اختبار الفروض التالية:
(1) توجد عدة معوقات لتطبيق إعادة الهيكلة بأسلوب علمى من جانب شركة مصر للطيران.
(2) توجد علاقة ذات دلالة احصائية بين تطبيق إعادة الهيكلة وأداء شركة مصر للطيران .
وفيما يخص منهجية الدراسة فقد اعتمدت الدارسة على المنهج الوصفى التحليلى فى سبيل اختبار فروض الدراسة، وتم الاعتماد على أسلوب المقابلة الشخصية المعتمدة على استمارة الاستبيان من أجل الحصول على البيانات من عينة الدراسة، واستعانت الدارسة ببرنامج (19)SPSS فى تحليل البيانات التى تم الحصول عليها من عينة الدراسة.