الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الحالي التعرف على تأثير استخدام برنامج إرشاد تربوي علي استثارة دافعية الانجاز للاداء التدريسي للطلاب المعلمين والبرنامج المتعارف عليه في التدريب الميداني . أهم النتائج : - تحسن مستوي الاداء التدريسي للطلاب المعلمين من خلال البرنامج الارشادي المقترح لمشرفي التربية العملية القائم علي الوسائط المتعددة . - تحسن مستوي المهارات التدريسية للطلاب المعلمين بشكل عام من خلال البرنامج الارشادي المقترح - تحسن مستوي المهارات التعاونية بين الطلاب المعلمين بعضهم البعض من خلال الاداء التدريسي الجماعي . - التعرف علي الاحتياجات الضرورية والاساسية والفعلية للطلاب المعلمين من معارف ومعلومات وتطبيقات في مجال التربية العملية لزيادة رفع مستوي الاداء التدريسي . - تحديد الاساليب الاشرافية المناسبة لزيادة مستوي تحسن الاداء التدريسي للطلاب المعلمين في التدريب الميداني الخارجي . - تصميم إستمارات لتقييم الطلاب المعلمين في الاداء التدريسي للطلاب المعلمين في التدريب الميداني الخارجي . - برنامج الارشاد المقترح أدي إلي تحسين دافعية الانجاز لدي الطلاب المعلمين في التدريب الميداني الخارجي . - يرتبط مستوي تحسن الاداء التدريسي بمدي إستثارة دافعية الانجاز لدي الطلاب المعلمين نحوالتدريب الميداني الخارجي . - الارتقاء بالجوانب النفسية التي تساعد علي تعزيز الجانب التنافسي لدي الطلاب المعلمين . - برنامج الارشاد المقترح أدي إلي مذيد من بذل الجهد نحو التدريب الميداني الخارجي . - تصميم إستمارات لتقييم الطلاب المعلمين في دافعية الانجاز للطلاب المعلمين في التدريب الميداني الخارجي . |