Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر الواقعية علي التماثيل الآدمية في النصف الثاني من القرن العشرين :
المؤلف
عباس، محمد سيد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / محمد سيد محمد عباس
مشرف / محمد السيد السيد العلاوي
مشرف / محمد مأمون الشيخ
مشرف / سمير شوشان
الموضوع
النحت. التماثيل.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
أ-ط، 199، a-d ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
Multidisciplinary
تاريخ الإجازة
1/1/2014
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون الجميلة - النحت
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 208

from 208

المستخلص

اهداف البحث :
- التعرف علي المبادئ واسس الواقعية في نحت التماثيل الادمية في النصف الثاني من القرن العشرين.
- الوقوف علي المفاهيم الجديده لتلك الواقعية المفاهيم المشتركة مع الواقعية السابقة.
- تحديد التأثيرات المتبادلة بين الواقعية في نحت التماثيل الادمية والمجتمع الحديث.
منهج البحث :
المنهج التاريخي والمنهج التحليلي والمقارن.
من اهم نتائج البحث :
- الواقعية اسلوب في تناول التمثال الادمي، يمكن ان يحمل مختلف القيم الجمالية والتشكيلية، كما يسهل ربطة بالمجتمع والانسان والتعبير عنهما، لذلك لن يختفي مع مرور الزمن، ولكن سيختلف اسلوب تناوله من وقت لاخر.
- تناول الواقعية لتمثال الادمي في النصف الثاني من القرن العشرين تنوعت اساليبها بين السرد والمفاهيمية والتجهيز في الفراغ والتوليف والتركيب، كما تنوعت اساليب فنانيها.
- مع عودة الواقعية الي التماثيل الادمية، عادت الكثير من القيم الجمالية والتشكيلية التقليدية والكلاسيكية الرزينة مع تلك الاخري المستحدثة.
- واقعية النصف الثاني من القرن العشرين توثيق الحدث والمجتمع والزمن وتحمل سمات تأريخية.
- واقعية التمثال الادمي في النصف الثاني من القرن العشرين تمثل الانسان العادي في بيئتة الغربية اليومية والمالوفة بعكس الواقعية القديمة التي تمثل البطل والملك ورجل الدين والالهة.