Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج تعليمي مقترح على التحصيل المعرفي والأداء المهاري والثقافة الصحية لطلاب المرحلة المتوسطة بمدينة الدمام /
المؤلف
عفيفي, ضياء الدين سعيد.
هيئة الاعداد
باحث / ضياء الدين سعيد عفيفي
مشرف / محسن حسيب السيد
مناقش / أحمد شوقى محمد
مناقش / محمد عودة خليل
الموضوع
طرق التدريس.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
204 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2014
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية الرياضية - المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 250

from 250

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف علي تأثير البرنامج التعليمي المقترح بإستخدام الوسائط المتعددة على التحصيل المعرفي والأداء المهارى والثقافة الصحية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بمنطقة الدمام التعليمية بالمملكة العربية السعودية، استخدم الباحث المنهج التجريبى مستعينا بأحد التصميمات التجريبية بإتباع أسلوب القياس القبلى والبعدى لمجموعتين أحدهما تجريبية والأخرى ضابطة، نظراً لملاءمتة لطبيعة البحث، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ الصف الأول المتوسط بمدرسة الحصان النموذجية الأهلية بمدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية للعام الدراسي 1434 / 1435هـ - 2013 / 2014م، وذلك لعدد (60) تلميذ، حيث بلغت العينة الاستطلاعية عدد (10) تلاميذ وبنسبة مئوية مقدارها (16.67%)، وبلغت العينة الاساسية عدد (50) تلميذ بنسبة مئوية مقدارها (83.33%)، وقد تم تقسيمها إلى مجموعتين احداهما تجريبية (الوسائط المتعددة) قوامها عدد (25) تلميذ واتبع معها البرنامج المقترح باستخدام اسلوب الوسائط المتعددة، والاخرى ضابطة (التقليدية) قوامها عدد (25) تلميذ ولقد اتبع معها طريقة التدريس التقليدية المتبعة (شرح، وأداء نموذج للحركة)، وكانت أهم النتائج فاعلية البرنامج التعليمي المقترح فى تنمية مستوى الأداء المهارى لمسابقة الوثب الثلاثى لدى طلاب الصف الأول بالمرحلة المتوسطة بمنطقة الدمام التعليمية، حيث وجدت فروق ذات دلالة إحصائية بين القياس القبلى والقياس البعدى لصالح القياس البعدى للمجموعة التجريبية، وبين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة فى القياس البعدي لصالح للمجموعة التجريبية، فاعلية البرنامج التعليمي المقترح فى تنمية مستوى التحصيل المعرفى لمهارة الوثب الثلاثى لدى طلاب الصف الأول بالمرحلة المتوسطة بمنطقة الدمام التعليمية، حيث وجدت فروق ذات دلالة إحصائية بين القياس القبلى والقياس البعدى لصالح القياس البعدى للمجموعة التجريبية، وبين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة فى القياس البعدي لصالح للمجموعة التجريبية، فاعلية البرنامج التعليمي المقترح فى تنمية مستوى التحصيل المعرفى للثقافة الصحية لدى طلاب الصف الأول بالمرحلة المتوسطة بمنطقة الدمام التعليمية، حيث وجدت فروق ذات دلالة إحصائية بين القياس القبلى والقياس البعدى لصالح القياس البعدى للمجموعة التجريبية، وبين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة فى القياس البعدي لصالح للمجموعة التجريبية.