الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة إلى وضع هيكل تنظيمي مقترح لإدارة التسويق الرياضي بالأكاديميات الرياضية المتخصصة في المملكة العربية السعودية وذلك من خلال التعرف على (الوضع الحالي للتسويق الرياضي بالأكاديميات الرياضية المتخصصة ، أهداف إدارة التسويق بالأكاديميات الرياضية المتخصصة ، سياسات إدارة التسويق بالأكاديميات الرياضية المتخصصة ، الأنشطة والخدمات التسويقية بالأكاديميات الرياضية المتخصصة ، الوظائف التسويقية بالأكاديميات الرياضية المتخصصة ، التوصيف الوظيفي لشاغلي المستويات الإدارية الثلاثة بإدارة التسويق الرياضي بالأكاديميات الرياضية المتخصصة) ، واستخدم الباحث المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي لمناسبته لطبيعة الدراسة ، تم إختيار عينة الدراسة من بين رئيس وأعضاء مجلس إدارة الأندية الرياضية والعاملين في الأندية الرياضية بالمملكة العربية السعودية التي تمتلك أكاديميات رياضية متخصصة بالطريقة العشوائية حيث بلغ عددهم 726 مفحوصاً يمثلون 75.70% من مجتمع الدراسة حيث تمثلت عينة الدراسة الأساسية في 676 مفحوصاً ، وتمثلت عينة الدراسة الإستطلاعية في (59) مفحوصاً من خارج عينة البحث الأساسية ، ولقد استخدم الباحث الإستبيان كأداة لجمع البيانات ، وتمثلت أهم النتائج في أن الباحث قد تمكن من وضع هيكل تنظيمي مقترح لإدارة التسويق الرياضي بالأكاديميات الرياضية المتخصصة . |