Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
هيكل تنظيمي مقترح لإدارة التسويق الرياضي بالأكاديميات الرياضية المتخصصة في المملكة العربية السعودية =
المؤلف
بخاري، فواز عبد العزيز سعيد،
هيئة الاعداد
باحث / فواز عبد العزيز سعيد
مشرف / سمير عبد الحميد علي
مناقش / كمال الدين عبد الحميد درويش
مناقش / محمد عبد العزيز سلامة
الموضوع
الإدارة الرياضية.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
222ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الإدارة الرياضية
تاريخ الإجازة
24/6/2014
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - الإدارة الرياضية والترويح
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 16

from 16

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى وضع هيكل تنظيمي مقترح لإدارة التسويق الرياضي بالأكاديميات الرياضية المتخصصة في المملكة العربية السعودية وذلك من خلال التعرف على (الوضع الحالي للتسويق الرياضي بالأكاديميات الرياضية المتخصصة ، أهداف إدارة التسويق بالأكاديميات الرياضية المتخصصة ، سياسات إدارة التسويق بالأكاديميات الرياضية المتخصصة ، الأنشطة والخدمات التسويقية بالأكاديميات الرياضية المتخصصة ، الوظائف التسويقية بالأكاديميات الرياضية المتخصصة ، التوصيف الوظيفي لشاغلي المستويات الإدارية الثلاثة بإدارة التسويق الرياضي بالأكاديميات الرياضية المتخصصة) ، واستخدم الباحث المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي لمناسبته لطبيعة الدراسة ، تم إختيار عينة الدراسة من بين رئيس وأعضاء مجلس إدارة الأندية الرياضية والعاملين في الأندية الرياضية بالمملكة العربية السعودية التي تمتلك أكاديميات رياضية متخصصة بالطريقة العشوائية حيث بلغ عددهم 726 مفحوصاً يمثلون 75.70% من مجتمع الدراسة حيث تمثلت عينة الدراسة الأساسية في 676 مفحوصاً ، وتمثلت عينة الدراسة الإستطلاعية في (59) مفحوصاً من خارج عينة البحث الأساسية ، ولقد استخدم الباحث الإستبيان كأداة لجمع البيانات ، وتمثلت أهم النتائج في أن الباحث قد تمكن من وضع هيكل تنظيمي مقترح لإدارة التسويق الرياضي بالأكاديميات الرياضية المتخصصة .