Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور فلسفة التسويق الداخلى فى تحقيق ميزة تنافسية للمنظمات :
المؤلف
طلعت، هبة محمد.
هيئة الاعداد
باحث / هبه محمد طلعت
مشرف / يسرى خضر إسماعيل
مناقش / وائل عبدالرازق قرطام
مناقش / جمال الدين محمد المرسى
الموضوع
المحاسبة.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
152 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التجارة - ادارة اعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 162

from 162

المستخلص

‏ملخص البحث ‏فى ضوء ما أسفرت عنه الدراسة التى أجرتها الباحثة على شركات الطيران توصلت إلى عدم وضوح العلاقة بين فلسفة التسويق الداخلى والميزة التنافسية التسويقية للمنظمات وكذلك لم يتم الجزم بوجود إتفاق أو إختلاف حول متغيرات فلسفة التسويق الداخلى ونظرأ لإرتفاع تكاليف إجتذاب عملاء جدد يجب الإحتفاظ بالعملاء الحليين وجعلهم أكثر رضا وولاءأ وهذا لن يتحتق إلا من خلال برامج التسويق الداخلى ذات كفاءة وفاعلية ‏ه ويمكن تجسيد مشكلة البحث من خلال الإجابة على التساو لات الأتية ‏- هل يودى تبنى برامج التسويق الداخلى بشركات الطيران موضع الدراسه إلى تحتيق ميزة تنافسية بها فى مجال التسويق؟ ‏- هل تدرك الإدارة العليا بشركات الطيران موضع الدراسه أهميه برامج التسويق الداخلى وإنعكاسها على تحقيق مزايا تنافسية فى مجال التسويق؟ ‏- هل تختلف الأهمية النسبية لمتفيرات برامج التسويق الداخلى ( الفلسفة الإدارية المدعمه للتسويق الداخلى السانده بالمنظمه وضوح خصانص الوظيفه التدريب الفعال للعاملين دعم العلاقات الداخليه بين العاملين العمل بروح الفريق الإتصالات الفعالة داخل المنظمه التوجه بجوده الخدمة~ التوجه بالعميل) من حيث تأثيرها على تحتيق مزايا تنافسية تسويتية لشركات الطيران موضع الدراسة؟ ‏ه وتتمثل أهمية البحث فى الأتى ‏~ تعتبر هذه الدراسة من أوانل الدراسات العربية والأجنبية التى تناولت دور فلسفة التسويق الداخلى فى تحتيق ميزة تنافسية للمنظمات بالتطبيق على شركات الطيران ‏- كما يتناول النموذج المقترح للدراسة متغيرات وعلاقات جديدة مثل تباين الأهمية النسبية لمتفيرات فلسفة التسويق الداخلى من حيث تأثيرها على تحتيق ميزة تنافسية ‏- يقدم النموذج المقترح للمسنولين داخل شركات الطيران فى مصر مجموعة من المتغيرات المتعلقة بأبعاد التسويق الداخلى التى توثر فى تحتيق الميزة التنافسية لهذه الشركات ما يساعده فى معرفة أهمية تبنى هذه الفلسفة ‏~ ٠ ‏إهتمت الدراسة الحالية بدراسة فلسفة التسويق الداخلى من مدخل متكامل وذلك على مكمى معظم الدراسات العربية والأجنبية السابقة التى إهتمت بالتسويق الداخلى إما كمدخل لإدارة الموارد البشرية أو كمدخل تسويتى أو كمدخل للعلاقات كك على حدى فى حين أن جميع الدراسات أكدت على أنه حتى يكتمل جوهر فلسفة التسويق الداخلى لابد من الجمع بين الثلاث مداخل معأ.