![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى تحليل سوق العمل فى مجال الإعلام الرياضى المقروء الخاص من خلال : 1.تقييم الوضع الراهن لسوق العمل فى مجال الإعلام الرياضى المقروء الخاص. 2.التعرف على الكفاءات المهنية للعاملين فى مجال الإعلام الرياضى المقروء الخاص. 3.وضع إطار عام مقترح لمهنة العمل فى مجال الإعلام الرياضى المقروء الخاص. واتبعت الدراسة المنهج الوصفى. وتم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العشوائية والتى تتكون من الصحفين الرياضيين العاملين فى وسائل الإعلام الرياضى المقروء الخاص. وتوصلت الدراسة لعدة نتائج منها : 1.يؤثر الإعلام الرياضى تأثيراً كبيراً فى المجتمع وخاصة الإعلام الرياضى وتنمية قدراتهم ويجب الاعتماد على العاملين الأكاديميين. 2.افتقار بعض الصحف الرياضية الخاصة للمعايير الخاصة للمعايير الخاصة بها عند اختيارهم العاملين فى الإعلام الرياضى. 3.يعتبر سوق العمل فى الإعلام الرياضى ليس مقتصراً على التخصص الإعلامى وإنما يعتمد على معايير أخرى غير معايير الجودة. |