Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور مبادرة العميل في تطوير نوايا تبني المنتجات الجديدة :
المؤلف
أحمد, محمد أحمد أمين.
هيئة الاعداد
باحث / محمد أحمد أمين أحمد
مشرف / طلعت أسعد عبدالحميد
مشرف / هند سامح حافظ
الموضوع
الاتصالات - شركات - مصر.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
171 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2014
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - ادارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 190

from 190

المستخلص

تتناول هذه الدراسةدور مبادة العميل في تطوير نوايا تبني المنتجات الجديدة: دراسة تطبيقية على عملاء أجهزة التليفون المحمول من طلاب الجامعات المصرية، وذلك من خلال دراسة التأثيرات المباشرة، وغير المباشرة، لمبادرة العميل على نوايا تبني المنتجات الجديدة، حيث تم قياس التأثيرات غير المباشرة من خلال توسيط كل من المخاطر المدركة واحتواء العميل.
وتمت هذه الدراسة بالاعتماد على 384 مفردة من طلاب الجامعات المصرية، وذلك داخل خمس جامعات حكومية وهي: جامعة القاهرة، جامعة إسكندرية، جامعة المنصورة، جامعة أسيوط، جامعة قناة السويس، حيث تم اختيار الجامعة الكبرى في كل إقليم من الأقاليم الخمسة الكبرى في جمهورية مصر العربية. وقد تم استخدام الأداة التحليلية أموس، واختبار مان ويتنبي، واختبار كروسكال واليز، واختبار الانحدار البسيط لتحليل بيانات الدراسة.
وتوصلت هذه الدراسة إلى وجود تأثير معنوي لمبادرة العميل، وأبعادها الخمسة على نوايا تبني المنتجات الجديدة، بالإضافة إلى زيادة هذا التأثير عند توسيط كل من المخاطر المدركة، واحتواء العميل. كما توصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوي لمبادرة العميل على كل من المخاطر المدركة واحتواء العميل، كما توصلت الدراسة أيضاً إلى وجود تأثير معنوي لكل من المخاطر المدركة واحتواء العميل على نوايا تبني المنتجات الجديدة.