![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى تعرف مفهوم الوقت وأهدافه وخصائصه ومضيعاته، مفهوم الإدارة الصفية وأنماطها وعوامل نجاحها وأهم المعوقات التي تواجهها، واقع إدارة الوقت داخل الصف بمدارس مرحلة التعليم الثانوي العام في مصر، واقع إدارة الوقت داخل الصف بمدارس مرحلة التعليم الثانوي العام في مصر من وجهة نظر العينة ووضع تصور مقترح لتفعيل الإدارة الصفية بمدارس مرحلة التعليم الثانوي العام في مصر على ضوء مدخل إدارة الوقت. واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي ، وتوصلت الدراسة إلى تعدد عوامل هدر وقت الحصص الدراسية التي تعانى منها مدارس مرحلة التعليم الثانوي العام في مصر سواء كانت تتعلق بالإدارة المدرسية أو المعلمين أو الطلاب أو البيئة الفيزيقية للفصل، حيث أتفق على ذلك أفراد فئتي العينة من المعلمين والطلاب، ولا شك أن ذلك يعبر عن خلل في سير العملية التعليمية ولا يحقق أهداف المدرسة كمؤسسة تعليمية بالصورة المطلوبة. |