Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج مقترح مبنى على الويب فى تدريس الرياضيات لتلاميذ المرحلة الإعدادية على تحصيلهم المعرفى وإتجاهاتهم نحو إستخدام الحاسب الآلى /
المؤلف
محمد، كريم محمد أحمد.
هيئة الاعداد
باحث /  كريم محمد احمد
مشرف / أ.د/ حسن على حسن
مشرف / أ.د/نصر الله محمد محمود
مشرف / أ.د/نصر الله محمد محمود
الموضوع
الرياضيات - طرق التدريس - مصر. التعليم - طرق التدريس - مصر. التعليم - وسائل سمعية وبصرية - مصر. التعليم الإعدادى - وسائل سمعية وبصرية - مصر. التعليم - أجهزة ومعدات - مصر. التعليم - تكنولوجيا. التعليم الإلكترونى.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
296 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم الاجتماع والعلوم السياسية
الناشر
تاريخ الإجازة
1/4/2012
مكان الإجازة
جامعه جنوب الوادى - المكتبة المركزية بقنا - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 318

from 318

المستخلص

أهداف البحث :-
يهدف البحث الحالى إلى :-
1- إعداد برنامج مقترح مبنى على الويب فى تدريس الرياضيات للصف الأول الإعدادى.
2- دراسة فعالية برنامج مقترح مبنى على الويب فى تدريس الرياضيات لتلاميذ الصف الأول الإعدادى فى تنمية التحصيل المعرفى بمستوياته الست.
3- دراسة فعالية برنامج مقترح مبنى على الويب فى تدريس الرياضيات لتلاميذ الصف الأول الإعدادى فى تنمية الإتجاهات نحو إستخدام الحاسب الآلى.
أهمية البحث :-
ترجع أهمية البحث الحالى إلى أنه:-
1- تأتى كمحاولة للتغلب على أوجه القصور فى أساليب وإستراتيجيات تدريس الرياضيات المعتادة والشائعة فى المدارس، ومسايرة للإتجاهات التربوية الحديثة فى إستخدام المستحدثات التكنولوجية المتقدمة فى العملية التعليمية بما يمكن أن يسهم فى زيادة فعاليتها، ومن هذه الأساليب التعلم الخليط.
2- يمكن أن يساهم البرنامج المقترح فى الإتجاهات نحو إستخدام الحاسب الآلى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى.
3- يقدم نموذجا إجرائيا لكيفية تصميم وحدة ”الأعداد” من كتاب الرياضيات المقرر على تلاميذ الصف الأول الإعدادى بإستخدام التعلم القائم على الويب (Web based learning)، مما يساعد معلمى الرياضيات على كيفية تنفيذ دروس مادتهم بإستخدام هذه التقنيات المتقدمة.
4- يمكن أن يساعد إستخدام التعلم القائم على الويب فى تكوين إتجاهات إيجابية لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية نحو إستخدام تكنولوجيا المعلومات مما يكون له أثر إيجابى فى حياتهم العلمية والعملية المستقبلية فى عصر المعلوماتية.
فروض البحث :-
يسعى البحث الحالى إلى إختبار صحة الفروض الآتية :-
1- لايوجد فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية (التى درست وحدة الأعداد بإستخدام التعلم القائم على الويب) وتلاميذ المجموعة الضابطة (التى درست الوحدة نفسها بالطريقة المعتادة) فى التطبيق البعدى لإختبار التحصيل المعرفى.
2- لا يوجد فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية (التى درست وحدة الأعداد بإستخدام التعلم القائم على الويب) وتلاميذ المجموعة الضابطة (التى درست الوحدة نفسها بالطريقة المعتادة) فى التطبيق البعدى لمقياس الإتجاه نجو إستخدام الحاسب الآلى.